سيُجري عمليتين جراحيتين.. إصابة أبو خلال تُنهي حلم مشاركته في نهائيات كأس إفريقيا

رياضة كتب في 25 سبتمبر، 2023 - 22:10 تابعوا عبر على Aabbir
أبو خلال
عبّر

بات من المؤكد غياب الدولي المغربي، زكرياء أبو خلال عن لائحة “الأسود” المشاركين في نهائيات كأس أفريقيا للأمم المقرر إجراؤها بالكوت ديفوار مطلع العام المقبل.

ويأتي ذلك بعد الفحوصات الطبية التي أجراها أبو خلال عقب الإصابة التي تعرض لها، الخميس الماضي، على مستوى الركبة في مباراة فريقه تولوز ضد فريق سانت جيلواز ضمن منافسات الدوري الأوروبي.

وكشفت الفحوصات الطبية الأولية التي خضع لها الدولي المغربي، أن طبيعة إصابته تتعلق أساسا بإصابتين؛ الأولى على مستوى الرباط الصليبي والثانية في الغضروف، وهو ما سيستدعي إجراء عمليتين جراحيتين في الأيام القليلة المقبلة.

وبحسب تقارير رياضية، فإن أبو خلال سيخضع بعد العمليتين لفترة نقاهة ومرحلة ترويض طبي ستستمر لعدة أشهر، ما يؤكد غيابه بشكل رسمي عن فريقه وعن المنتخب الوطني لمدة طويلة قد تتجاوز 5 أشهر.

وكان نادي تولوز الفرنسي قد أعلن، الجمعة الماضي، ابتعاد المهاجم المغربي زكريا أبو خلال عن المنافسات لعدة أشهر بعد تعرضه للإصابة.‭‭ ‬‬

ويذكر أن موعد المباراة الوديت الذي ستجمع المنتخب الوطني بنظيره الكوت ديفواري، حُددت في الـ14 من أكتوبر المقبل بمدينة أبيدجان.

وتندرج هذه المباراة في في إطار الاستعدادات لنهائيات كأس إفريقيا للأمم التي ستجرى بكوت ديفوار مطلع السنة المقبلة.

أما فيما يخص المباراة الودية الثانية التي ستجمع أسود الأطلس بالمنتخب الليبيري برسم مؤجل الجولة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس إفريقيا للأمم، فقد حدد موعدها في الـ17 من أكتوبر القادم وستجري أطوارها بمدينة أكادير.

غزلان الدحماني – عبّــر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع