سيدي قاسم..المبادرة الوطنية للتنمية البشرية ترصد أزيد من مليوني درهم للحد من آثار جائحة كورونا

الأولى كتب في 26 مايو، 2020 - 12:30 تابعوا عبر على Aabbir
هذه هي هدية الملك إلى أهالي أكادير اداوتنان
عبّر

عبّر-و م ع 

 

 

عبأت اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بعمالة إقليم سيدي سليمان اعتمادات مالية استثنائية يقيمة 2 مليون و886 ألف درهم من أجل المساهمة في الحد من الآثار الاجتماعية الناجمة عن جائحة (كوفيد-19)، وذلك عبر إطلاق العديد من إجراءات الدعم والمواكبة لفائدة الشرائح المستهدفة من هذا الورش الملكي في مرحلته الثالثة.

 

 

وأوضحت عمالة إقليم سيدي سليمان في بلاغ ، اليوم الثلاثاء، أن مليون و204 آلف درهم محصصة لبرنامج دعم ومواكبة الأشخاص في وضعية هشاشة، فيما تم تخصيص مليون و682 ألف لبرنامج الدفع بالتنمية البشرية للأجيال الصاعدة، وذلك تحت إشراف عامل الإقليم ورئيس اللجنة الإقليمية للمبادرة الوطنية للتنمية البشرية بالعمالة.

 

وأضاف البلاغ أنه ، فضلا عن هذا الغلاف المالي ، تم رصد مبلغ 500 ألف درهم لدعم تسيير الجمعيات المتكفلة بالأشخاص المسنين المعوزين ومرضى القصور الكلوي، فيما رصد مبلغ 100 ألف درهم لدعم ومواكبة الأشخاص المتشردين، ومائة الف درهم لتوفير 277 مساعدة غذائية لفائدة الأشخاص ذوي الاحتياجات الخاصة بدون موارد. وكذا 982 ألف درهم رصدت في محور تجهيز مراكز الإيواء.

 

 

وعلى صعيد برنامج دعم الأجيال الصاعدة ، يثول المصدر ، تم تخصيص مبلغ 450 ألف و800 درهم من أجل دعم محور تغذية وصحة الأم والطفل عبر توفير 450 حقيبة مكونة من مواد ومكملات غذائية ومستلزمات طبية وصحية موجهة لفائدة الأمهات والمواليد الجدد والنساء الحوامل، خصوصا منها المنحدرة من أوساط هشة وفقيرة بالوسط القروي وشبه الحضري بإقليم سيدي سليمان.

 

 

كما رصدت اللجنة ، في إطار البرنامج ذاته ، مبلغ 271 ألف و200 درهم من أجل تجهيز المراكز والمستوصفات الصحية ودور الولادة بالإقليم لتحسين العرض الصحي الموجه للأطفال حديثي الولادة، و482 ألف درهم لتجهيز دور الولادة ومستشفى الولادة بالإقليم من أجل تسهيل الولوج إلى الولادة في وسط مراقب.

 

 

وأبرز البلاغ أن هذه المبادرات التي تأتي في سياق الظرفية الصعبة المرتبطة بانتشار فيروس كورونا المستجد، تشكل امتدادا للأهمية القصوى التي توليها برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية لدعم القطاع الاجتماعي والصحي، بدعم من السلطات المحلية وبشراكة مع مندوبية وزارة الصحة ومندوبية التعاون الوطني وبعض فعاليات المجتمع المدني.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع