سيدتان ضمن المرشحين لرئاسة جامعة محمد الأول بوجدة

الأولى كتب في 20 يناير، 2020 - 11:42 تابعوا عبر على Aabbir
رئاسة جامعة محمد الأول
عبّر

هناء امهني – عبّر

 

 

 

 

 

وصل عدد الأسماء المرشحين لرئاسة جامعة محمد الأول بوجدة، 22 شخصا، اختارت منهم لجنة الانتقاء المكلفة بذلك، 3 أشخاص من بينهم سيدتان لم يكشف بعد عن أسمائهم دون أن يكون وسطهم الرئيس بالنيابة الحالي محمد بنقدور.

 

 

وتكونت اللجنة المشرفة على الانتقاء التي اجتمعت أيام (14 ـ 15 ـ 16) من الشهر الجاري، من خمسة أعضاء، عضو من جامعة محمد الأول بوجدة، وآخر من جامعة أخرى وثلاثة أعضاء من المحيط الاقتصادي، الذي كان يترأسه وزير المالية السابق وسفير المغرب بفرنسا محمد برادة.

 

 

هذا، وسبق أن أعلنت وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي – قطاع التعليم العالي والبحث العلمي – عن فتح الترشيحات لرئاسة جامعة محمد الأول، بناء على القانون التنظيمي رقم 02.12 المتعلق بالتعيين في المناصب العليا تطبيقا لأحكام الفصلين 49 و 92 من الدستور الصادر بتنفيذه الظهير الشريف 1.12.20 من شعبان 1433 الموافق لـ17 يوليو 2012 كما وقع تغييره وتتميمه.

 

 

وحسب القانون المنظم للتعليم العالي ، فإن رئيس الجامعة يعين لأربع سنوات ، يتم اختياره بعد إعلان مفتوح للترشيحات من بين المترشحين الذين يقدمون مشروعا خاصاً لتطوير الجامعة.
وللإشارة فإن وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي — قطاع التعليم العالي والبحث العلمي–، تبحث عن مسؤول جديد لتسيير الجامعة خلفاً لمحمد بنقدور المعين سنة 2015 .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع