سياسي فرنسي يتمنى موت المهاجرين متجمدين من البرد على دخولهم أوروبا

الأولى كتب في 13 نوفمبر، 2021 - 23:00 تابعوا عبر على Aabbir
المهاجرين
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

أثارت تصريحات سايسي فرنسي، حول تفضيله موت المهاجرين متجمدين من البرد على دخول أوروبا، موجة غضب عارمة، إذ وصف كلامه بالصادم والمتطرف.

وفضّل السياسي الفرنسي وعارض الأزياء السابق جوليان أودول، تجمد المهاجرين العالقين على الحدود البيلاروسية البولندية حتى الموت على أن يُسمح لهم بدخول دول أوروبا الغربية، مبرراً ذلك بأن بعضاَ منهم قد يشكل خطراً.

تصريحات اليميني المتطرف أودول، جاء خلال مقابلة تلفزيونية أجرتها معه قناة ” بي إف إم” المحلية، لمناقشة المهام الملقاة على عاتق أوروبا لإيجاد حل لأزمة اللاجئين، إذ أكد فيها أن مهمة أوروبا في المقام الأول هي حماية الأوروبيين.

وأضاف: “لا ينبغي لنا بالتأكيد فتح هذه الحدود أمام المهاجرين من بيلاروسيا إلى بولندا، ولا ينبغي استقبال هؤلاء المهاجرين، وكثير منهم يحتمل أن يكون خطيراً”.

في الأثناء، وجه له الصحافي أوليفييه تروشوت سؤالا “هل نتركهم يتجمدون حتى الموت خلف الأسلاك الشائكة؟”، فكان جواب أودول “نعم بالطبع أعني نعم تماما”.

الإجابة الصادمة دفعت الصحافي الذي لم يستوعب ما قاله جوليان فأعاد السؤال نفسه مجددا “هل نتركهم يتجمدون حتى الموت؟”، فكان جواب جوليان “بعكس ذلك، ستواجه أوروبا غزو المهاجرين”.

تروشوت كرر سؤاله لأودول مرة ثالثة، وملامح الدهشة واضحة على وجهه، وقال “جاوب على سؤالي جوليان أودول، هل قلت إننا يجب أن نتركهم يتجمدون حتى الموت من البرد؟”.

ووسط انزعاج الضيوف الآخرين في البرنامج، تراجع أودول عن كلامه السابق وقال “لا، نحن لا ندعهم يموتون من البرد، بل نبقيهم فعليا خارج حدود أوروبا”.

وجوليان أودول، عضو في حزب “الجبهة الوطنية” اليميني المتطرف الذي تترأسه مارين لوبان في فرنسا.

والإثنين، حاول العديد من طالبي اللجوء عبور الحدود دخول بولندا من بيلاروسيا؛ حيث يوجد حاليا حوالي 4000 طالب لجوء على حدود البلدين، بحسب وكالة الأنباء البولندية.

ويتهم الاتحاد الأوروبي الرئيس البيلاروسي لوكاشينكو بتنسيق وصول هذه الموجة من المهاجرين واللاجئين إلى الجانب الشرقي من التكتل، وذلك ردا على العقوبات الأوروبية التي فرضت على بلاده بعد “القمع الوحشي” الذي مارسه نظامه بحق المعارضة.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع