سياسي جزائري..الأزمة في البلاد بدأت مع بوتفليقة و أتوقع عصيان مدني شامل في البلاد

الأولى كتب في 18 فبراير، 2019 - 12:06 تابعوا عبر على Aabbir
وفاة
عبّر

عبّر-متابعة 

 

توقع وزير الاتصال والدبلوماسي الجزائري الأسبق، عبد العزيز رحابي، أن يتحول الحراك الشعبي المناهض لترشح بوتفليقة لعهدة خامسة إلى عصيان مدني شامل بمجرد إعلان المجلس الدستوري عن أسماء المرشحين الرسمين للرئاسيات المقبلة.

 

السياسي الجزائري، و من خلال تصريحات صحفية، حذر من دعم نائب وزير الدفاع الجزائري أحمد قايد صالح، و تصريحاته الداعمة للرئيس بوتفليقة بشكل مباشر.

 

و عن الوضع السياسي في الجزائر، قال رحابي، أن الوضع السياسي في الوقت الراهن،يتميز بانعدام الرؤية غير أن هذا الأمر ليس بالجديد لأن النظام الجزائري مُهيّكل على المحطات الانتخابية وبالتالي السياسة هي من تحكم الأمة وليس المواعيد الاجتماعية والاقتصادية والإنجازات الكبرى للأسف الشديد.

 

و أضاف المتحدث أن الأزمة في الجزائر بدأت بتعديل الرئيس بوتفليقة للدستور عام 2008، وفتح العهدات الرئاسية، بشكل أدخل البلاد في رئاسة مدى الحياة، عاكسًا بذلك تيار التاريخ الذي يحكم العالم.

 

كما أشار عبد العزيز أن الجزائر تعيش اليوم  أزمة مؤسسة رئاسية تحولت إلى أزمه وطن، بمعنى أن مشكل عبد العزيز بوتفليقة الصحي أصبح مُشكل الجزائر كافة وأدخلنا في مرحلة اللامعقول، لأن الانسداد وصل إلى ذروته كما أن الجزائريين لا يعرفون أين يتوجهون. هم فقط يكتشفون الرئاسة مدى الحياة.

 

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع