سويسرا تصوت لحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة

أخبار دولية كتب في 7 مارس، 2021 - 20:30 تابعوا عبر على Aabbir
العدل سويسرا تصوت لحظر ارتداء النقاب في الأماكن العامة
عبّر

عبّــر ـ متابعة

 

قررت سويسرا حظر ارتداء النقاب في سويسرا داخل جميع الأماكن العامة بموافقة بنسبة تجاوزت 50% من الأغلبية من الدولة اليوم الأحد على هذا القرار.

وتطبق دولة سويسرا النظام الديمقراطي المباشر الذي يسمح بإجراء التصويت، حيث يمكنها طرح أي موضوع للتصويت الوطني ولكن يشترط جمع 100،000 توقيع في الدولة التي يبلغ تعدادها السكاني8.6 مليون نسمة.

وقد بلغت النسبة المعارضة تحديدا 52%من السويسريين المعارضين لارتداء النقاب، وسيتم حظر النقاب” تغطية الوجه “في الأماكن العامة: مثل المطاعم، والملاعب الرياضية، ووسائل النقل العام،أو مجرد المشي في الشارع.

وستكون هناك استثناءات لقرار حظر ارتداء النقاب بسويسرا في تلك الأماكن:
يسمح بارتدائه داخل المواقع الدينية، وكذلك يسمح إما لأسباب أمنية أو صحية، مثل الأقنعة المخصصة للوجه، و التي يرتديها الناس حاليا للحماية من فيروس كورونا COVID-19 ، وأيضا لا مانع من ارتدائه باحتفالات الكرنفال التقليدية.

وبررت السلطات قرار حذر النقاب بسبب معارضة الحكومة السويسرية لهذا الإجراء وتقر بأن مسألة تغطية وجوه الأشخاص تعد مسألة هامشية، كما أن هذا الإجراء وهو ارتداء النقاب قد يسبب ضررا للقطاع السياحي، بالإضاة إلى أن الحكومة تدعم البديل وهو مطالبة الناس بإظهار وجوههم إذا ما طلبت السلطات هذا الإجراء .

 

وصرح مؤيدو القرار، الذي يتم التصويت عليه بعد مرور خمس سنوات منذ إنطلاقه ،وصار معروفا بالعامية تحت اسم “حظر البرقع” ، بأن الغطاء الكامل للوجه يعد رمزا لقمع النساء ،كما يقولون بأن مثل هذا الإجراء يعد ضروريا لأجل المبدأ الأساسي الذي يقوم عليه المجتمع في سويسرا بوجوب ظهورالوجوه بالمجتمعات الحرة مثل المجتمع السويسري.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع