سوريا تعلن إصابة زوجة الرئيس أسماء الأسد بسرطان الدم

أخبار عربية كتب في 21 مايو، 2024 - 17:52 تابعوا عبر على Aabbir
أسماء الأسد
عبّر

أعلنت رئاسة الجمهورية في سوريا عن إصابة السيدة الأولى أسماء الأسد بمرض السرطان، مجدداً، بعد سنوات من تعافيها منه.

وقالت الرئاسة في بيان عبر صفحاتها في مواقع التواصل أنه تم تشخيص أسماء (48 عاماً) بمرض الابيضاض النقوي الحاد “لوكيميا” بعد ظهور أعراض وعلامات سريرية مرضية تبعتها سلسلة من الفحوصات والاختبارات الطبية. وستخضع أسماء، إلى بروتوكول علاجي متخصص يتطلب شروط العزل مع تحقيق التباعد الاجتماعي المناسب، وبالتالي ستبتعد عن العمل المباشر والمشاركة في الفعاليات والأنشطة.

وفي العام 2018 أعلنت أسماء أيضاً إصابتها بسرطان الثدي، واندرج مرضها في ذلك الوقت ضمن دعاية النظام السوري، مع تصويرها في المستشفيات العسكرية تتلقى العلاج، بينما يرافقها زوجها الرئيس بشار الأسد، وتم تصدير صورة “سوريا التي تتعافى” ضمن ذلك الضخ.

وفي العام 2019 أعلنت أسماء في حديث مع التلفزيون السوري عن شفائها من السرطان، علماً أنها أم لثلاثة أولاد، صبيَين وبنت. ووالدها طبيب متخصص في أمراض القلب في بريطانيا اسمه فواز الأخرس ووالدتها الدبلوماسية السورية المتقاعدة سحر عطري. وتتحدر عائلتها من حمص وسط البلاد، وتحمل إجازة جامعية من جامعة “كينغز كولدج” في لندن.

وقبل اندلاع النزاع في سوريا منذ العام 2011، كانت أسماء محط أنظار الإعلام الغربي، الذي أسهب في وصف أناقتها وثقافتها، ضمن حملة علاقات عامة مدفوعة أشرف عليها القصر الجمهوري طوال سنوات، لكن تلك الصورة انهارت بعد الثورة في البلاد مع وقوف أسماء بحزم إلى جانب زوجها في تبني الحل الأمني، فيما بسطت نفوذها على الاقتصاد السوري منذ العام 2016 بشكل متزايد.
وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع