“سوحليفة” في قفص الاتهام وشكايات تتقاطر على الهاكا لتوقيفها

الأولى كتب في 13 مايو، 2020 - 22:05 تابعوا عبر على Aabbir
سوحليفة
عبّر

زربي مراد ـ عبّر

 

 

لازالت الشكايات تتقاطر على الهيأة العليا للاتصال السمعي البصري “الهاكا”، لتوقيف السلسلة الفكاهية “سوحليفة” التي تبث على القناة الأولى في رمضان.

 

فبعد عبد العالي الرامي، رئيس جمعية منتدى الطفولة، الذي ناشد الهاكا لإيقاف بث سلسلة سوحليفة، مشيرا إلى أنه توصل بعدد من الطلبات من الآباء والأمهات وأولياء الأمور و المربين الواعون الذين يراقبون المحتويات التي يطلع عليها أبناؤهم على التلفزيون، جاء الدور على الناشط الجمعوي والفاعل السياسي، عزيز كرماط، ليضع شكاية هو الآخر، حسب ما أعلنه، أمس الثلاثاء.

 

وشارك الكرماط على حسابه في موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك، الشكاية، موضحا أن “الهاكا” استلمتها منه، متمنيا أن يتم التفاعل معها، لتوقيف السلسلة.

 

واعتبر البرلماني السابق، في تدوينته، أن “سلسلة السوحليفة تقدم “مستوى أخلاقيا متدنيا، ما تترتب عنه تبعات تهدد ذوقنا و ذوق أبنائنا”.

 

ومن جهته كتب الفاعل الجمهوي ربيع الشيهب، تدوينة حول هاته المبادرة جاء فيها:” تفاعلا مع ما كنت قد كتبته بخصوص السلسلة التلفزيونية “سوحليفة” وخطورتها على الطفولة المغربية، و تفعيلا للنقاش الذي دار بيننا بخصوص هذا الموضوع، الصديق عزيز الكرماط، يقدم شكاية رسمية للهيئة العليا للاتصال السمعي البصري قصد توقيف هذه السلسلة التي تقوم بهدم كل القيم الايجابية التي يعمل الأباء على تربية أبنائهم عليها”..

 

وأضاف:”أعتقد أننا جميعاً، كآباء وأمهات، كمدرسين، كمربين، كجمعيات تربوية وحقوقية…. مطالبين بتبني هذه الشكاية والقيام بخطوات مماثلة حماية لأبنائنا وبناتنا من هذا المسخ”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع