سليمان العمراني يكشف سياق لقاء قيادتي الميزان والمصباح

منوعات كتب في 12 مارس، 2020 - 12:51 تابعوا عبر على Aabbir
سليمان العمراني
عبّر

عبر – متابعة

 

 

 

كشف سليمان العمراني نائب الأمين العام للعدالة والتنمية، أن اللقاء الذي عقد بين قيادتي حزب الاستقلال والعدالة والتنمية جاء فين سياق استعداد المغرب لخوض الاستحقاقات الانتخابية التشريعية والجماعية خلال السنة المقبلة، مشيرا إلى أنه جاء بعد انطلاق المشاورات التي جمعت الأحزاب السياسية، برئيس الحكومة حول الإصلاحات السياسية والانتخابية.

 

وأكد العمراني في حوار مع موقع حزبه الرسمي أن هناك إرادة مشتركة بين الحزبين على المساهمة في تعزيز بناء الثقة في المجتمع وإحاطة الانتخابات المقبلة بكل الضمانات، لكي تكون هناك فرصة للمغرب لتعزيز مساره الديمقراطي والتنموي، ومواجهة حملات تبخيس العمل السياسي وتقزيم دور الأحزاب السياسية.

 

وأوضح عبر على أن اللقاء جاء بغرض التشاور، وللتأكيد على المنطلقات المشتركة، وتبادل وجهات النظر حول تشخيص الراهن السياسي، والتحديات المطروحة اليوم أمام الفاعل الحزبي للنهوض بأدواره التأطيرية والتوجيهية والإقتراحية”.

 

ونفى المتحدث أن يكون اللقاء ذا علاقة بخلق تحالف من أجل الانتخابات المقبلة، والتي يعتبرها ذات سياق خاص وتتم وفق منهجية خاصة، حيث إنه عندما تمر الانتخابات، تكون حينها الحاجة إلى بناء التحالفات سواء على المستوى الجماعي، وعلى صعيد البرلمان.

 

وكان لقاء جمع مساء أمس الثلاثاء 10مارس بمقر إقامة أمين عام العدالة والتنمية سعد الدين العثماني، تبادل فيه الطرفان وجهات النظر حول تطورات الوضع السياسي ببلادنا، و التحديات المطروحة اليوم أمام الفاعل الحزبي للنهوض بأدواره التأطيرية والتوجيهية والاقتراحية .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع