سلطنة عمان تشهد تطورا خطيرا بشأن فيروس كورونا

أخبار عربية كتب في 25 مارس، 2020 - 21:51 تابعوا عبر على Aabbir
سلطنة عمان
عبّر

 

 

عبّر 

 

تشهد سلطنة عمان منحنى خطير فيما يخص فيروس كورونا المستجد حيث شهدت السلطنة يوم أمس أعلى معدل يومي للإصابة بالفيروس القاتل في البلاد منذ اكتشافه بالإعلان عن إصابة 18 شخص.

 

 

ولم تتوقف الإصابات عند هذا الحد حيث أعلنت وزارة الصحة العمانية اليوم، الأربعاء، تسجيل عدد 15 حالة إصابة جديدة بمرض فيروس كورونا لمواطنين.

 

 

وأوضحت الوزارة أن 7 حالات منها مرتبطة بالمخالطة لمرضى سابقين، و7 حالات آخرين مرتبطة بالسفر إلى بريطانيا وإسبانيا وأمريكا، وتخضع حالة واحدة للتقصي الوبائي.

 

 

كما أعلنت وزارة الصحة بالسلطنة، عن فتح حساب مصرفي خاص لمن أراد المساهمة في جهود مكافحة تفشي فيروس كورونا.

 

 

ونشرت الوزارة رقم الحساب المخصص لذلك في بنك مسقط والذي جاء كالآتي: 0423057947840019

 

 

وأعاد الحساب الرسمي لوزارة الصحة نشر مقطعا مصورا للدكتورة هدى الخليلية، إستشارية عناية مركزة بـالمستشفى السلطاني، تشرح فيه متى يحتاج المصاب بـ #فيروس_كورونا تلقي الرعاية الطبية في وحدة العناية المركزة.

 

 

حظر تداول منتجين

 

 

في سياق آخر أصدرالدكتور سعيد بن خميس الكعبي رئيس الهيئة العامة لحماية المستهلك اليوم قرارا قضى في مادته الاولى بوقف تداول مُعقمي اليديــن ) وينكير ( win care الرقم التشغيلي للمنتج (M5001). و) تريل (Thrill، الرقم التشغيلي للمنتج (01/TRC)،وذلك لعدم مطابقتهما للمواصفات القياسية المعتمدة.

 

 

فيما قضت المادة الثانية بأن يلتزم المزود بسحب الكميات الموجودة من المنتجات المذكورة في المادة الأولى والثانية من كافة أسواق السلطنة حفاظا على الصحة العامة.

 

 

وقضت الماده المادة الثالثة مع عدم الإخلال بالعقوبات الجزائية المنصوص عليها في قانون حماية المستهلك المشار إليه، يُعاقَب كل من يخالف أحكام هذا القرار بغرامة إدارية لا تقل عن (50) خمسين ريالًا عُمانيًّا، ولا تزيد على (1000) ألف ريال عُماني، وتضاعف العقوبة في حال تكرار المخالفة وفي حال استمرار هذه المخالفة تفرض غرامة إدارية مقدارها (50) خمسون ريالا عُمانيًّا عن كل يوم تستمر فيه المخالفة، على ألا يزيد مجموعها على (2000) ألفيْ ريال عُماني وقضت الماده الرابعة على المعنين تنفيذ هذا القرار، ويعمل به من تاريخ صدوره.

 

 

عالميا

 

هذا ويواصل فيروس كورونا انتشاره السريع في أوروبا، حيث تجاوز العدد الإجمالي للحالات المؤكدة في القارة 200 ألف حالة، حتى مساء الثلاثاء، ما يمثل نصف الحالات المبلغ عنها في جميع أنحاء العالم.

 

 

وعلى الصعيد العالمي، تجاوز عدد الإصابات المؤكدة 435 ألف إصابة، وتجاوز عدد الوفيات عالمياً 19600 حالة وفاة.

 

 

وباتت إسبانيا ثاني أكبر دولة في العالم من حيث عدد الوفيات بسبب فيروس كورونا بعد أن أعلنت، الأربعاء، وفاة 738 شخصاً، وهي الحصيلة اليومية العليا منذ بدء تفشي المرض. مع إجمالي 3434 وفاة، تجاوزت إسبانيا الصين التي توفي فيها 3285 مصاباً.

 

 

ولا تزال إيطاليا صاحبة أعلى حصيلة وفيات في العالم، بإجمالي 6820 حالة وفاة. كما ارتفعت العدوى في إسبانيا بنسبة 20% مقارنة باليوم السابق، ليصل عدد المصابين إلى 47610.

 

 

في هذه الأثناء، أعلنت بريطانيا إصابة الأمير تشارلز، وريث العرش البريطاني، بالفيروس. وذكر القصر الملكي أنّ ولي العهد (71 سنة) “يعاني من أعراض خفيفة”، في حين أنّ الملكة بصحة جيدة. وسجلت بريطانيا أكثر من 8 آلاف إصابة بالفيروس، ووفاة 422 مصاباً حتى مساء الثلاثاء.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع