سقوط شبكة للاتجار بالمواليد بتمارة

الأولى كتب في 17 يناير، 2019 - 07:32 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ صحف

 

إيداع شيخ قروي ومولدة ووالد بالتبني السجن بعدما استعملوا وثائق مزورة اعتمدت عليها المحكمة

أحالت فرقة الشرطة القضائية بالمنطقة الإقليمية للأمن بالصخيرات-تمارة، على وكيل الملك لدى المحكمة الابتدائية بالمدينة، أخيرا، شيخا قرويا بدوار أولاد عقبة بجماعة مرس الخير ومولدة والأب غير الشرعي لمولود، في فضيحة تتعلق بالاتجار في شهادات المواليد الجدد، قصد إثبات النسب بالتدليس.

وأوضح مصدر «الصباح» أن النيابة العامة أمرت بفتح تحقيق قضائي في الموضوع، استنادا إلى شكاية مجهولة أكدت وجود معطيات خطيرة تسلم فيها عون السلطة مقابلا ماليا، لمنح الشهادة المزورة لأب تكفل بمولود بطريقة غير قانونية، ونسبه إليه.

وأسند وكيل الملك مهام الأبحاث التمهيدية لفرقة الشرطة القضائية، بعدما تبين تورط عون السلطة في منح شهادة ولادة، وكان على علم بعملية الوضع غير القانوني وبوجود شبهات قوية في تورط الأم الحقيقية في بيع الرضيع لأب آخر مقابل مبلغ مالي. وداهمت الضابطة القضائية منزل الشيخ ونقلته إلى مقرها بتمارة، وبعدها سقطت «القابلة» والأم غير الطبيعية ووسيطان، أمرت النيابة العامة بوضعهم رهن تدابير الحراسة النظرية للتحقيق مع كل طرف حول دوره في الفضيحة.

واستنادا إلى المصدر نفسه، أظهرت التحقيقات التي أنجزت في الموضوع منذ منتصف الأسبوع أن هناك قرائن وأدلة قوية على ممارسة المتهمين التزوير والمشاركة فيهما، كل حسب المنسوب إليه، وأن الشيخ تلقى مقابلا ماليا لتقديم معطيات يعلم بعدم صحتها. وأحال قائد بمرس الخير تقريرا على عامل عمالة الصخيرات تمارة، الذي بعث بتقرير مكتوب إلى والي جهة الرباط سلا القنيطرة، انتهى بعزل العون من وظيفته.

وعلمت»الصباح»أن الشهادات، بما فيها التزام «القابلة» استعملت في رفع الوالد غير الحقيقي، لدعوى قضائية لدى المحكمة الابتدائية بتمارة لتسجيل المولود، بعد فوات الأجل القانوني عن تسجيله، قبل أن تتوصل النيابة العامة بشكاية مفصلة حول دور كل واحد من المتهمين. وأحالت النيابة العامة الموقوفين الثلاثة نهاية الأسبوع الماضي على قاضي التحقيق لدى المحكمة نفسها الذي استنطقهم وقرر الاحتفاظ بهم رهن الاعتقال الاحتياطي بالسجن المحلي بالعرجات 1 بسلا، في انتظار مواصلة استنطاقهم في الأيام القليلة المقبلة.


رحيل الشابة “نورة” بسبب متخصص في الحجامة

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع