سقوط جزء من فندق لينكولن العتيق يعرقل حركة السير بالبيضاء

الأولى كتب في 26 نوفمبر، 2019 - 11:48 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبر ـ متابعة

 

 

 

أدى سقوط حجارة من فندق لينكولن التاريخي بالدار البيضاء، على مستوى ساحة السوق المركزي، في شل حركة الطرامواي بالخط الأول.

 

 

 

وحسب ما نشرته شركة “كازا طراموي” عبر صفحتها الفيسبوكية، ذكرت الشركة أنه و”كإجراء أمني بسبب سقوط أحجار بمحطة السوق المركزي، تم وقف الحركة على مستوى الخط الأول”، مشيرا إلى أنه سيتم تقديم خدمة جزئية بين دار لمان وعين ليساسفة ومحطة الحسن الثاني، مع امكانية المواصلة مع الخط 2 على مستوى محطة عبد المومن و أنوال، فيما تم تأمين المنطقة بمحطة السوق المركزي بقطع الطاقة”.

 

 

 

فيما حلت عناصر الوقاية المدنية بعين المكان، لإخلاء سكة الترامواي من الحجارة التي تساقطت، فيما لم يخلف الحادث أي ضحايا، لكنه تسبب في توقف حركة السير.

 

 

 

و تسبب توقف حركة الطرامواي ارتباكا كبيرا في صفوف البيضاويين الذين يرتادون الطرامواي بشكل دائم من أجل التنقل إلى عملهم أو مدارسهم .

 

 

وقد سبق أن تسبب فندق لنكولن في مقتل مشرد، جراء انهيار جزء مما تبقى من أطلاله منذ 4 سنوات، فهذا الفندق الذي كان يفترض أن تطوى صفحته قبل سنوات، ما يزال يشوّه بمنظره الحالي مركز الدار البيضاء.. هذه حكاية تعثر إعادة بناء أقدم فندق تحوّل إلى مَعلمة “ملعونة”.

 

 

 

ويذكر أنه تم توقيع  الوكالة الحضرية للدار البيضاء والمجموعة الفرنسية لتطوير المجالات الترابية ريالتي “REALITE “، من خلال فرعها ريالتي افريقيا “REALITES AFRIQUE”، اتفاقية لإعادة تهيئة وتجديد واستغلال فندق لينكولن بالدار البيضاء.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع