سفير فلسطين بالجزائر يصدر موقفا مداهنا للجزائر بتأييد مطالب البوليساريو

أخبار عربية كتب في 16 نوفمبر، 2020 - 15:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

سعد النصيري-عبّر

 

في خطوة شاردة أعلن السفير الفلسطيني بالجزائر، أمين مقبول، دعمه لمطالب جبهة البوليساريو الانفصالية، وتبرأ من بيان أصدرته سفارة فلسطين بالمغرب يدعم التدخل المغربي في الكركرات.

 

وقال السفير في الجزائر في حوار مع صحيفة جزائرية، أن “فلسطين ترافع لصالح أن تحل القضية في إطار الأمم المتحدة من خلال تسريع إجراء استفتاء يقرر من خلاله الشعب الصحراوي مصيره، باختيار حكم ذاتي أو الانضمام أو تأسيس جمهورية مستقلة”.

من جهتها عقبت السفارة الفلسطينية بالرباط على بيان سفير فلسطين بالجزائر أن “البيان لم يصدر عن أي جهة رسمية فلسطينية، ويتضمن مغالطات لا تمثل الموقف الرسمي الفلسطيني”، وجددت تأكيدها على “الموقف الفلسطيني الثابت على وحدة وسلامة وأمن المغرب ودعم وحدة التراب المغربي ودعم جهود المملكة في هذا الشأن وفق قرارات الجامعة العربية والأمم المتحدة”.

 

جدير بالذكر أن صورة للسفير الفلسطيني بالجزائر وهو يحمل خرقة جبهة “البوليساريو” الانفصالية أثارت جدلاً واسعاً سابقا على مواقع التواصل الاجتماعي، إذ استغرب عشرات المغاربة موقف السفير في وقت يقدم المغرب ملكا وحكومة وشعبا دعماً كاملاً للشعب الفلسطيني.

ويثير موقف السفير الفلسطيني بالجزائر والمتناقض ضبابية الموقف الرسمي الفلسطيني من قضية الصحراء المغربية، ويشير إلى موقف أٌقرب إلى مداهنة النظام الجزائري الراعي الأول للجبهة الانفصالية.
وتتقاطر بلاغات من مختلف دول العالم معربة عن تأييدها لإجراءات المغرب من أجل حماية حركة التنقل بين المغرب وموريتانيا، وحق المغرب على بسط سيادته الكاملة على أراضيه.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع