سفير سويسرا يدعو إلى احترام القانون الدولي في الذكرى السبعين لاتفاقيات جنيف

الأولى كتب في 27 نوفمبر، 2019 - 15:01 تابعوا عبر على Aabbir
guillaume scheure
عبّر

عبّرـ  سعد الناصري

 

 

 

 

أكد سفير سويسرا بالمغرب guillaume scheure بمناسبة الذكرى السبعين لاتفاقيات جنيف، على الدور الذي تلعبه سويسرا في تاريخ القانون الدولي، باعتبار اتفاقيات جنيف هي ركيزة القانون الدولي الانساني، ولتوفرها على تقليد تاريخي في العمل الانساني، الأمر الذي يدفعها إلى الالتزام باحترام القانون الانساني والمحافظة عليه.

 

 

ونوه في كلمته الافتتاحية إلى جوار رئيس الحكومة سعد الدين العثماني صباح اليوم بالمكتبة الوطنية أن

القانون الدولي من أكبر الانجازات على مستوى الشراكة ونجاح كبير للتعددية داخل المجتمع الدولي، وكونها تحمل قيما عالمية وتشكل مرجعا لكل بلد، وهي بذلك تدعم العمل الإنساني وتجعل الانسانية ممكنة حتى في سياق مروع يقول المتحدث.

 

 

 

واعتبر السفير أن هذه الذكرى هي للتمعن في الوضع الحالي منبها إلى التحديات المتمثلة في كون العديد من الدول لا تحترم بشكل كامل قواعد القانون الدولي الانساني ووجود انتهاكات يصعب قياسها.

 

 

 

وأشار المتحدث إلى أهمية التحولات المختلفة في المجتمع بفعل التكنولوجيا والذكاء الصناعي، وتسييس العمل الانساني، الأمر الذي إلى تعقيد العالم، وزيادة النزاعات، وفقدان المعاير، وظهور حقائق جد مختلفة على أرض الواقع.

 

 

 

وأكد على على أهمية استقرار الحضارة على الابتكارات المشتركة وعلى الحكامة الجيدة للدول كعوامل تمكن من إدارة المشاكل واجتنابها، وأنه من الواجب اتخاذ إجراءات تتعدى الحد من النزاعات المسلحة إلى ضرورة توفير الحاجيات من المياه والطاقة، ومكافحة التغير المناخي، وتطوير التكوين والاستثمارات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع