سفير سلطنة عمان بالرباط يشيد بحكمة جلالة الملك

الأولى كتب في 12 يناير، 2019 - 14:05 تابعوا عبر على Aabbir
الممثل السامي للامم المتحدة
عبّر

 

عبّر ـ الرباط

استقبل السيد الحبيب المالكي رئيس مجلس النواب، يوم الخميس 10 يناير 2019 بمقر المجلس، السيد عبد الله بن عبيد الهنائي سفير سلطنة عُمان في الرباط، والذي جاء لتوديع السيد الرئيس بمناسبة انتهاء مهامه الدبلوماسية.

خلال هذا اللقاء، أكد الطرفان على متانة العلاقات الأخوية التي تجمع البلدين، وعلى تطابق وجهات النظر بينهما في مختلف القضايا الدولية، وسجلا التقارب الكبير بين الشعب المغربي والشعب العماني على المستوى الثقافي والحضاري.

وبالمناسبة، أشاد السيد السفير بحكمة صاحب الجلالة الملك محمد السادس، منوها بالنتائج التي خلص إليها الاجتماع الخامس للجنة المشتركة التي ترأسها وزيرا خارجية البلدين مؤخرا، والتي شهدت التوقيع على عدة اتفاقيات لتعزيز التعاون في مجالات هامة من قبيل التنمية الاجتماعية، والأوقاف والشؤون الإسلامية، والتعليم العالي والبحث العلمي، والزراعة، والسياحة، وغيرها.

من جهته، ثمن السيد رئيس مجلس النواب المنحى التصاعدي للعلاقات الثنائية القوية بين البلدين، مبرزا أهمية إطلاق الخط الجوي المباشر الرابط بين مسقط والدار البيضاء.

وأوضح أن البلدين يلعبان دورا هاما في المنطقة العربية بالنظر لانفتاحهما، وإرثهما التاريخي، وتميزهما بالاستقرار في ظل الأوضاع المضطربة التي تعرفها المنطقة.

وعلى الصعيد البرلماني، أعرب السيد رئيس مجل النواب عن عزمه إعطاء دفعة جديدة للتعاون بين المؤسستين التشريعيتين بالبلدين، داعيا إلى تكثيف الزيارات وتعميق التنسيق بين أعضاء مجموعتي الصداقة البرلمانية بالبلدين.


شاهد ماذا يفعل محمد السادس كل صباح في القصر الملكي

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع