سفارة المغرب بإسبانيا..هذه حقيقة قيام الطواقم الطبيب يقتل مصابي كورونا بدل إسعافهم

الأولى كتب في 18 مارس، 2020 - 12:25 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر-بلاغ 

 

 

أوضحت سفارة  المغرب في إسباني،  أنها لاحظت  خلال الساعات الأخيرة انتشار بعض الأخبار الزائفة والتسجيلات المفبركة في أوساط الجالية المغربية المقيمة بإسبانيا.

 

 

و تهم بالخصوص انتشار فيروس كورونا، بينهما تسجيل صوتي لأحد المهاجرين المغاربة بمدريد الذي يدعي فيه أن الطواقم الطبية التي تتدخل لنقل المصابين إلى المستشفى تقوم بقتلهم عوض إخضاعهم للعلاجات اللازمة، وهو ما أثار موجة ذعر في صفوف أبناء الجالية المغربية.

 

 

السفارة أكدت في بلاغ لها أنها تطمئن أفراد الجالية أن مثل هذه الأخبار التي تروج بهذا الشكل تندرج في خانة الأخبار الزائفة التي لا أساس لها من الصحة، بحكم أنها مجهولة المصدر وتستغل حالة القلق الموجود في العالم بسبب انتشار فيروس كورونا لضمان انتشارها السريع،

 

 

وأوضحت السفارة أنها وبمعية جميع القنصليات المنتشرة فوق التراب الإسباني اعتمدت منذ البداية استراتيجية تواصلية مع الجالية تعتمد الشفافية والمواكبة المستمرة، وتبقى، إلى جانب، السلطات الرسمية الإسبانية المصدر الوحيد الموثوق حول تطور هذا الفيروس فوق التراب الإسباني.

 

 

وختمت سفارة المملكة بهذا البلد أنها تراهن سفارة على اليقظة المعتادة للجالية المغربية ودور المجتمع المدني الحي في أوساطها للحد من تأثير مثل هذه الإشاعات التي تهدف إلى خلق البلبلة والتشويش المجاني في ظل ظرف عصيب.

 

 

وتدعو السفارة عموم أفراد الجالية إلى الإطلاع على ما تنشره من أخبار وبلاغات مواكبة لتطورات الوضع على حسابها الرسمي بتويتر وكذا بموقعها الرسمي، كما أنها وضعت أرقاما هاتفية للسفارة والقنصليات للاستفسار وطلب المعلومة الصحيحة والموثوقة.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع