سعر سهم اكتتاب المصانع الكبرى للتعدين “أماك” السعودية

أخبار عربية كتب في 9 مارس، 2022 - 19:07 تابعوا عبر على Aabbir
سعر سهم اكتتاب المصانع الكبرى
عبّر

 

يتساءل عدد كبير الأشخاص في الآونة الأخيرة عن سعر سهم اكتتاب المصانع الكبرى للتعدين «أماك»، وذلك تناسباً مع إعلان شركة الراجحي المالية بصفتها مدير الاكتتاب، والمستشار المالي، ومدير سجل الاكتتاب، ومتعهد التغطية في الطرح العام الأولي الخاص بشركة المصانع الكبرى للتعدين “أماك” عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر للفئات المشاركة في هذه الطرح.

سعر سهم اكتتاب المصانع الكبرى للتعدين “أماك”

هذا وتم تحديد السعر النهائي للسهم الواحد ليصبح بـ63 ريالاً سعودياً، وبنسبة تغطية تجاوز 73.6 مرة، على أنه عقب طرح هذه النسبة بلغت حجم الطلبات المقدمة من قبل المستثمرين إلى 91.8 مليار ريال سعودي.

يُذكر أنه تم تخصيص نحو 19.800.000 سهم في هذه المرحلة الأولى، أي أن نسبة اكتتاب أسهم الشركة 100% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب.

كما أعلنت شركة الراجحي المالية أن اكتتاب شريحة الأفراد سوف تنطلق يوم الأربعاء السادس من شهر شعبان 1443 هـ، الموافق 9 مارس 2022، على أن تستمر مدة اكتتاب شريحة الأفراد ثلاثة أيام، وتنتهي يوم الجمعة 11 مارس 2022.

ومن الجدير بالذكر أن الجهات المستلمة هي مصرف الراجحي، وبنك الرياض، والبنك الأهلي السعودي، إذ تم تخصيص نحو 5.94 مليون سهم لشريحة الأفراد كحد أقصى، بما يُعادل نسبة 30% من إجمالي عدد الأسهم المطروحة للاكتتاب العام.

النتائج المالية لشركة “أماكّ خلال الفترة الأخيرة

أعلن المهندس «يحيى محمد الشنقيطي» الرئيس التنفيذي لشركة المصانع الكبرى «أماك» في وقت سابق أن الشركة قد حققت على مدار الثلاث سنوات الماضية نتائج مالية إيجابية وهو الأمر الذي الخطط الاستراتيجية في تعزيز الأداء المالي لها بالإضافة إلى تطوير عملياتها الاستكشافية بفضل الخبرات التنقيب التي تمتلكها، وقدراتها الهائلة في تطوير المشاريع وتنفيذها على أعلى مستوى.

هذا وقد أشار إلى أن الأداء المالي للشركة تميز بالقوة والاستمرارية خلال الفترة الأخيرة، حيث استطاعت شركة “أماك” أن تحقق نمواً سنوياً من 263.4 مليون ريال في السنة المنتهية 31 ديسمبر 2018 ليصل إلى 375.2 مليون ريال نهاية السنة المالية المنتهية 31 ديسمبر 2020 بمعدل 19.3%.

كما بلغت إيرادات الشركة 414.5 مليون ريال خلال التسعة أشهر المنتهية في 30 سبتمبر 2021 بمعدل يفوق عن 340%.

كما أضاف المهندس الشنقيطي إلى أن شركة “أماك” تشهد تطوراً كبيراً خلال الفترة الأخيرة مدفوعة بروية المملكة 2030، إذ شكلت هذه الأخيرة حافزاً كبيراً للاقتصاد السعودي بشكل عام، وقطاع التعدين على وجه الخصوص.

وأخيراً أشار المهندس يحيى الشنقيطي إلى أن الشركة حالياً تقوم بتشغيل منجم المصانع الزنك والنحاس التي تبلغ طاقته الإنتاجية نحو 2400 طن يومياً، بما يُعادل 800 ألف طن في السنة، هذا بجانب منجم قيان للذهب التي تبلغ طاقته الإنتاجية هو الآخر 1200 طن يومياً، بما يُعادل 40 ألف طن في السنة، على أن كلاً منهما يقع داخل مدينة نجران.

عبّر ـ وكالات

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع