سطات..توقيف ثلاثة أشخاص بتهمة تسجيل ونشر محتويات رقمية زائفة عن كورونا

الأولى كتب في 3 أبريل، 2020 - 11:35 تابعوا عبر على Aabbir
المصالح الأمنية
عبّر

عبّر

 

 

أحالت مصالح الشرطة القضائية بكل من مدن سطات واليوسفية على النيابة العامة المختصة، اليوم الخميس 02 أبريل الجاري، شخصين يبلغان من العمر 30 و44 سنة، من بينهما فتاة وشخص من ذوي السوابق القضائية في النصب والاحتيال، وذلك للاشتباه في تورطهما في تسجيل ونشر محتويات رقمية عبر مواقع التواصل الاجتماعي، تتضمن معطيات زائفة حول انتشار وباء كوفيد-19 على الصعيد الوطني.

 

وكانت مصالح الأمن الوطني قد باشرت بحثا قضائيا على خلفية نشر فتاة بمدينة سطات لمقطع فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي، تدعي فيه تواجدها بمنطقة الحجر الصحي بمؤسسة طبية بمدينة سطات وأنها تعاني من حرمانها من الأكل والماء، وهي الأبحاث التي أكدت تصوير هذا المقطع بقاعة المستعجلات، وليس بمنطقة الحجر الصحي الخاصة بالمصابين بوباء كورونا المستجد، كما أوضحت التحريات أن المعنية بالأمر تم التكفل بحالتها والتعامل معها وفق البروتوكولات الطبية المعتمدة.

 

أما بخصوص المشتبه فيه الثاني، فقد تم توقيفه بمدينة اليوسفية على خلفية تسجيله ونشره لمقطع صوتي، يدعي فيه بشكل كاذب تسجيل حالة إصابة وهمية بوباء كورونا المستجد بمدينة آسفي، وذلك في ظروف من شأنها نشر الفزع بين المواطنين.

 

وفي المقابل، تتواصل إجراءات اليقظة المعلوماتية عبر شبكات التواصل المعلوماتي، وذلك من أجل رصد كل محتوى رقمي من شأنه نشر أخبار زائفة أو مضللة حول الحالة الوبائية لفيروس كورونا المستجد.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع