سطات.. تقديم 5 أساتذة جامعيين في ملف “الجنس مقابل النقاط” للعدالة وعميد الكلية يقدم استقالته وهذه آخر المستجدات..

الأولى كتب في 1 ديسمبر، 2021 - 14:37 تابعوا عبر على Aabbir
وزير التعليم
عبّر

عبّر ـ متابعة

 

علم من مصادر متطابقة، أن أن الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بسطات، قرر الاستماع صباح اليوم الاربعاء فاتح دجنبر للأساتذة المتهمين في الملف المعروف إعلاميا ب”الجنس مقابل النقط“.

وكانت عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد انتهت من التحقيق في الملف، حيث أحالت خمسة أساتذة على أنظار الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف بمدينة سطات، ومن المنتظر أن توجه لهم تهم وتزوير النقط والفساد والابتزاز الجنسي والاتجار بالبشر.

وقد اهتزت كلية العلوم القانونية والسياسية بجامعة الحسن الأول بمدينة بسطات، في شتنبر الماضي على وقع فضيحة تناقلتها وسائط التواصل الاجتماعي «واتساب» و«فيسبوك», تتعلق بمحادثات إباحية مع طالبات بالكلية ذاتها.

وعلاقة بالموضوع، فقد علمت “عبّر.كوم” أن عميد كلية الحقوق بسطات قدّم رسميا استقالته من مهامه، وبعث بها الى مصالح الوزارة، درءا للفضيحة او ابتعادا عنها، في الوقت الذي لا يزال هذا الملف يسيل الكثير من المداد..

يذكر أن تسجيلات على تطبيق ”واتساب” سبق وتداولها رواد مواقع التواصل الاجتماعي على نطاق واسع، مما خلف ردود أفعال قوية واستياء في الأوساط الطلابية من مثل هذه الممارسات التي تضرب في مبدأ تكافؤ الفرص.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع