سحر الصديقي تحرض المغربيات: “متكونيش مذلولة” ومغربيات يقصفنها:”طلقتي بغيتي طلقينا معاك؟!!”

ثقافة و فن كتب في 10 أغسطس، 2022 - 19:30 تابعوا عبر على Aabbir
سحر الصديقي
عبّر ـ ولد بن موح

تركت الفنانة المغربية، سحر الصديقي، الفن جانبا لتتحول إلى أستاذة تعطي الدروس للمغربيات حول الطريقة المثلى للتعامل مع الرجال.

ووجهت سحر الصديقي رسائل ذات طابع تحريضي، للنساء المغربيات، تدعوهن إلى الانسحاب من أي علاقة عاطفية، مقدمة لهن الطريقة الأنسب للتعامل مع جنس الرجال.

وقالت سحر الصديقي في مجموعة فيديوهات نشرتها عبر ستوري حسابها على “الانستغرام“، أنها تتوصل برسائل عديدة قاسمها المشترك هو مشاكل النساء مع الرجال، داعية المرأة المغربية إلى الانسحاب وألا تظل متشبثة بشخص لا يهتم بها.

وخاطبت سحر الصديقي النساء المغربيات قائلة:”ما تكونيش مذلولة وكرامتك أهم من أي رجل”، معتبرة تشبث المرأة المغربية بشريك حياتها هو تصرف يسيء لصورة المرأة المغربية، من وجهة نظرها.

وجرت التصريحات التحريضية على سحر الصديقي، انتقادات لاذعة على مواقع التواصل الاجتماعي.

والمثير، أن الهجوم اللاذع شنته عليها ناشطات إلى جانب نشطاء أجمعوا جميعا على أنها ليست أهلا للنصيحة وأمثالها من كانوا سببا في تشتيت شمل أسر وتشريد الأطفال.

واتهم كثيرون سحر الصديقي، بتحريض المرأة المغربية على شريك حياتها ليكون مصيرها الطلاق على غرار ما وقع لها عملا بالمثل القائل:”إذا عمت هانت”.

واعتبر البعض، أن تصريحات سحر الصديقي تنم عن فشل في حياتها وأن طلاقها لم يأت من فراغ، مشددين على أن صاحبة هكذا أفكار مستفزة لا يمكن أن يتحملها رجل في بيته مطلقا.

ومن بين أبرز التعليقات التي انهالت على سحر الصديقي مستنكرة تصريحاتها، ما قالته إحدى الناشطات:”من عندي أنا نتيا عي المذلولة المرأة عمرها كانت مذلولة في دارها مع رجلها فرقو عليكم عيالات الرجال الى كنتي نتيا مذلولة حنا الحمد الله حاطينا فوق الراس وراضين بما قسمه الله لنا”.

وعلق ناشط آخر قائلا:”هاد النصائح اللامسؤولة هي اللي خرجات على المرأة وشردت أسر وأطفال وعمرات المحاكم بقضايا الطلاق، شكون أنت حتى تنصحي بنات الناس؟!!”.

وأضاف آخر يقول:”بحال هاذ الهضرة هي لي خلاتكم بايرات بلا زواج حيت بحال هاذ الكلام كتقولوه غير فالحلال والزواج أما الفساد و التصاحيب و تخرجي مع من بغيتي و يضحك عليك هذا وذاك ماكيتسماش عندكم ذل”.

يشار إلى أن الممثلة والمغنية المغربية، سحر الصديقي، سبق وأعلنت طلاقها من زوجها المخرج منصف مالزي عبر حسابها الرسمي على “الإنستغرام”، حيث كتبت تقول:”يؤسفني أن أعلن لكم أنني في مرحلة الطلاق، وأعصابي على آخرها، ولن أخفي شيئا بخصوص علاقتي علنا، ولن أتمكن من التحدث أكثر عن الأسباب، كل ما يمكنني قوله، هو أن اللاعب لا يخرج من الملعب إلا بعد حصوله على بطاقة صفراء، ثم بطاقة حمراء”.

زربي مراد ـ عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع