بسبب “كورونا” مباريات عصبة الأبطال الاوروبية تثير المخاوف بمقاهي الناظور

الأولى كتب في 13 أغسطس، 2020 - 11:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

فؤاد جوهر ـ  عبّــر

 

 

في مظاهر بعيدة عن حس المسؤولية في زمن الكورونا يتقاطر العشرات من هواة المباريات الاوروبية على جل مقاهي اقليم الناظور بشكل مثير للفزع، بسبب اﻹزدحامات لتتبع أطوار هذه اللقاءات المغرية بالمشاهدة، للمستوى العالي الذي تتسم به عصبة الأبطال اﻷوروبية.

 

 

ورغم أن مبارة اليوم جمعت نادي “اتلانتا” ضد “باريس سان جيرمان” في ملعب فارغ بسبب تداعيات فيروس كورونا، فان مقاهي الناظور والعديد من المناطق المغربية شهدت ازدحامات مفزعة بسبب تكدس هواة الفرجة والمتعة الكروية في فضاءات ضيقة، قد تسبب في ظهور حالات جديدة مصابة بالفيروس التاجي.

 

 

وكانت وزارة الصناعة والتجارة سمحت لأرباب المقاهي بإستئناف أنشطتهم الخدماتية شريطة احترام وضمان سلامة الزبناء والمستخدمين، والتقيد التام بالقواعد الوقائية والصحية الموصى بها من طرف السلطات الصحية للحيلولة دون تفشي جائحة كوفيد 19.

 

 

وخلافا لﻹجراءات الموصى بها عاين موقع “عبر.كوم” خروقات بالجملة بمقاهي الناظور، خصوصا في الشق المتعلق بتقليص الطاقة اﻹستيعابية الى 75 بالمائة، وكذا كثافة المستخدمين، وعدم احترام قواعد التباعد الشخصي بين زبناء المقاهي.

 

 

الى ذلك، لوحظ غياب لجان المراقبة المختلطة، والمصالح المختصة لتتبع ومراقبة اﻹلتزام باﻹجراءات الوقائية، للحيلولة دون تفشي فيروس كورونا في صفوف المواطنين، برغم من الظرفية الحساسة التي تجتازها البلاد، اثر ارتفاع أعداد اﻹصابات بكورونا بشكل مقلق.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع