سباق سيارات الفورميلا الكهربائية …المتسابق البلجيكي جيروم دامبروزيو يفوز بالجائزة الكبرى لمراكش

رياضة كتب في 12 يناير، 2019 - 20:44 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ و م ع

 

فاز المتسابق البلجيكي جيروم دامبروزيو بالجائزة الكبرى لمراكش لسباق سيارات الفورميلا الكهربائية ضمن الجولة الثانية من بطولة سيارات الفورميلا الكهربائية التي جرت أطوارها اليوم السبت 12 يناير بمدار السباق مولاي الحسن بالمدينة الحمراء.

وجاء فوز المتسابق البلجيكي بهذه الجولة بعد أن استغل اصطدام المتسابق البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا مع المتسابق البريطاني ألكسندر سيمس ، لينقض على الصدارة في اللحظات الأخيرة من السباق.

وعادت المرتبة الثانية للهولندي روبن فريجنس ، متبوعا بالبريطاني سام بيرد، وعرف هذا السباق سيطرة المتسابق البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا الفائز بالجولة الأولى من بطولة سيارات الفورميلا الكهربائية التي جرت بمدينة الرياض بالمملكة العربية السعودية ، غير أنه لم يتمكن من الحفاظ على أدائه خلال هذا السباق بعد اصطدامه مع المتسابق البريطاني ألكسندر سيمس.

ويقام سباق سيارات الفورميلا الكهربائية ، الذي نظم تحت الرعاية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس ، للمرة الثالثة على التوالي بمدينة مراكش. وكانت الجولة الأولى من هذه البطولة التي أقيمت بالمملكة العربية السعودية في ال15 دجنبر المنصرم قد عرفت فوز المتسابق البرتغالي أنطونيو فيليكس دا كوستا متبوعا، على التوالي ، بالفرنسي جون إريك فيرغن والبلجيكي جيروم دامبروزيو .

وستقام منافسات الجولة الثالثة بسانتياغو بالشيلي في ال26 من الشهر الجاري، فيما ستختتم هذه البطولة يومي 13 و 14 يوليوز المقبل بنيويورك.

وتشهد بطولة سيارات الفورميلا الكهربائية سباقا محتدما بين مدن جديدة تطمح إلى الظفر بشرف احتضان سباق السيارات الكهربائية بالكامل والتي تجرى أطوارها في قلب المدن.

وتعرف النسخة الخامسة من بطولة سباق سيارات الفورميلا الكهربائية مشاركة 11 فريقا و22 متسابقا يتنافسون في مدارات مختلفة صعبة ب 12 مدينة موزعة على خمس قارات.

وفي ما يلي الترتيب النهائي لهذا السباق : 1- البلجيكي جيروم دامبروزيو 2- الهولندي روبين فريجنس 3- البريطاني سام بيرد 4- البريطاني ألكسندر سيمس 5- الفرنسي جون إيريك فيرغن 6- الألماني أندري لوتيرير 7- البرازيلي لوكا دي غراسي 8- السويسري سيباستيان بيومي 9- الأسترالي مبتش إيفانس 10- الألماني دانيال أبت وفي ما يلي الترتيب النهائي بعد اجراء المرحلتين الأولى والثانية بالمملكة العربية السعودية والمغرب : 1- جيروم دامبروزيو (40 نقطة) 2- أنطونيو فيليكس دا كوستا (28 نقطة) 3- جون إيريك فيرغن (28 نقطة) 4- أندري لوتيرير (19 نقطة) 5- روبين فريجنس (18 نقطة) 6- سام بيرد (18 نقطة) 7- ميتش إيفانس (14 نقطة) 8- ألكسندر سيمس (12 نقطة) 9- سيباستيان بيومي (12 نقطة) 10- لوكا دي غراسي (9 نقطة)

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع