ساوند انرجي: الايرادات السنوية لغاز تندراردة ستصل إلى 84 مليون دولار

إقتصاد و سياحة كتب في 4 نوفمبر، 2019 - 16:10 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

متابعة

 

أعلنت  الشركة البريطانية “ساوند انرجي”  بموقعها الإلكتروني، أن  إيرادات  غاز “تندرارة” ستصل  حوالي 84 مليون دولار أمريكي، وأنها ستستفيد من سعر ثابت، بالنسبة لكمية لا تقل عن 0.3 مليار متر مكعب، أي ما يعادل 29 مليون قدم مكعب يوميا.

وقد كشفت شركة “ساوند انرجي” البريطانية، عن تفاصيل توقيع بروتوكول اتفاق مع المكتب الوطني للماء والكهرباء، يتعلق ببيع الغاز الطبيعي لحقل “تندرارة” بالجهة الشرقية.

ويأتي بروتكول الاتفاق، الذي يهم الشروط الرئيسية لعقد بيع الغاز الطبيعي من طرف “ساوند إنرجي” للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب لتزويد محطاته الكهربائية، لتتويج سلسلة من المفاوضات بين مختلف الشركاء.

وتدير  Sound Energy PLC، ثلاث مناطق في شرق المملكة، حيث تمتلك 47.5٪ من رأس المال الاستثمارات في الشرق، مقابل 27.5٪ لشلمبرجير و25٪ للمكتب الوطني للهيدروكربونات والمناجم.

ووقع بروتكول الاتفاق، قبل أيام، المدير العام للمكتب الوطني للكهرباء والماء الصالح للشرب، عبد الرحيم الحافظي، ومحمد صغيري المدير العام لشركة “ساوند إنرجي”.

وكانت الشركة ذاتها، أكدت في فبراير الماضي، أن بئرا استكشافيا ذو الترميز رقم ”10-TE ” حصل على نتائج إيجابية، و يحتوي على مخزون يصل لحدود 4.15 مليون قدم مكعب، أي بزيادة قدرها 47 في المائة.

وأعلن المكتب الوطني للهيدروكاربونات والطاقة والمعادن، قبل أشهر قال إن شركة ساوند إنيرجي البريطانية ستشرع في استخراج وإنتاج الغاز من حقل تندرارة ابتداء من سنة 2021.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع