ساكنة زايو تنظم وقفة احتجاجية مارس المقبل تنديدا بتأخر افتتاح مستشفى القرب

مجتمع كتب في 21 فبراير، 2020 - 03:40 تابعوا عبر على Aabbir
وقفة احتجاجية
عبّر

هناء امهني – عبّر

 

سينظم نشطاء المجتمع المدني بمدينة زايو الواقعة بالنفوذ الترابي لإقليم الناظور، يوم فاتح مارس المقبل، مسيرة احتجاجية تنديدا على تأخر افتتاح مستشفى القرب وعدم استفادة ساكنة المنطقة من خدماته، أمام المعاناة التي يعيشونها مع الوضع الصحي المتأزم.

 

وحسب ما تحصل عليه موقع “عبّر.كوم” فإن المسيرة الاحتجاجية ستشهد توافد غفير للساكنة التي لا طالما انتظرت افتتاح هذه المؤسسة الصحية للتخفيف من معاناتهم وتنقلاتهم اليومية.

 

وذكرت مصادر للموقع، أن النشطاء والمواطنين على حد سواء، يطالبون من وزير الصحة بفتح أبواب المستشفى المحلي المتعدد التخصصات في وجهها للاستفادة من الخدمات الصحية، متسائلين عن أسباب إغلاقه بعد نهاية الأشغال به.

 

وأضافت، أن الساكنة تعاني من مجموعة من المشاكل مع قطاع الصحة في زايو، إذ أن المستوصف الصحي الوحيد الذي تتوفر عليه لا يليق بحجم مدينة يبلغ عدد سكانها حوالي 40 ألف نسمة.

 

وبدأ موضوع افتتاح مستشفى القرب بزايو يأخذ حيزا مهما من النقاش المحلي بالمدينة، بسبب التأخر الواضح في إخراجه للوجود حتى تستفيد منه الساكنة التي تضطر إلى التنقل صوب بركان أو الناظور من أجل المتابعة الصحية، وفق مصادر موقع “عبّر.كوم”.

 

وجدير بالذكر، أن المستشفى المحلي لمدينة زايو، يتم إنجازه على مساحة إجمالية تقدر ب 6150 متر مربع، وبطاقة استيعابية تصل إلى 45 سريرا، بكلفة إجمالية قدرها 78 مليون درهم، بالإضافة إلى بناء مركز لتصفية الكلي بجوار المستشفى بشراكة مع إحدى الجمعيات المدنية.

 

شاهد أيضا:

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع