ساعات على تهنئة تبون لها بالتأهل للنهائي .. إقصاء الملاكمة الجزائرية إيمان خليف بسبب ارتفاع هرمون الذكورة لديها!!

رياضة كتب في 25 مارس، 2023 - 19:20 تابعوا عبر على Aabbir
إيمان خليف
عبّر

صدم الاتحاد الدولي للملاكمة “IBA”، الملاكمة الجزائرية، إيمان خليف، بعدما أصدر قرارا، اليوم السبت، يقضي بإقصائها من خوض نهائي بطولة العالم للعبة، “وزن 66 كلغ”، الذي سيقام غدا الأحد، بنيودلهي الهندية، أمام الملاكمة الصينية، يانغ لي.

ويعود سببب إقصاء الملاكمة الجزائرية لرسوبها في الفحص الطبي الذي خضعت له، حيث تبث وجود ارتفاع كبير لديها في هرمون الذكورة “التستوستيرون”، ليتم استبدالها في النزال النهائي بالملاكمة التايلاندية، شوانفينغ جاحايم.

من جانبها، بررت الإتحادية الجزائرية للملاكمة إقصاء الملاكمة إيمان خليف، بأسباب صحية، معلنة في بيان عبر صفحتها الرسمية عبر الفايسبوك، أنها ستتكفل بالمرافقة الطبية لإيمان خليف، ودعمها في تحضيراتها، بعد إقصائها من نهائي بطولة العالم، استعدادا للدورة الإفريقية المؤهلة لأولمبياد باريس 2024، والمقررة بالعاصمة السينغالية داكار، شهر غشت المقبل.

وكانت البطلة الجزائرية المدججة بالألقاب القارية والعربية والمتوسطية والعالمية، قد أظهرت تفوقا واضحا على منافساتها منذ بداية البطولة العالمية، ما جعل المتابعين يصنفوها في خانة المرشح الأول للتتويج باللقب، والأكثر من ذلك، فقد كانت الاتحادية الجزائرية للملاكمة قد أعلنت عبر صفحتها الرسمية، تتويج إيمـان  بالميدالية الذهبية، قبل خوضها للنزال النهائي.

وكان الرئيس الجزائري، عبد المجيد تبون، قد هنأ أمس الجمعة، الملاكمة إيمان خليف بعد تأهلها إلى المباراة النهائية في البطولة العالمية للملاكمة التي تجري وقائعها بمدينة نيودلهي بالهند.

وكتب الرئيس تبون في تغريدة له عبر حسابه الرسمي على “التويتر” يقول:”شرفت الجزائر مرة أخرى، بتأهلك لنهائي البطولة العالمية للملاكمة بالهند، يا إيمان خليف .. كل التوفيق والسداد، إن شاء الله، بالمنازلة النهائية.. تستحقين الذهبية”.

زربي مراد – عبّر

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع