سابقة..وزير الخارجية الجزائري يؤكد العلاقات الجزائرية المغربية هي “مستقبل المغرب العربي الكبير”

الأولى كتب في 24 يوليو، 2020 - 10:55 تابعوا عبر على Aabbir
المغرب والجزائر
عبّر ـ ولد بن موح

 

عبّر-متابعة 

 

 

في تصريح مفاجئ اعتبرته عدد من الاوساط، انه رسالة ود نحو المغرب، أكد وزير الخارجية الجزائري، صبري بوقادوم، أن العلاقات الجزائرية المغربية هي “مستقبل المغرب العربي الكبير”.

 

 

بوقادم، وخلال حوار أجراه مع التلفزيون الروسي الناطق بالعربية، عبر عن عمق ومتانة العلاقات المغربية الجزائرية، كما تحدث عن تفادي قيادة بلاده الصدام مع المغرب، متمنيا إلا يصدر عن أي مسؤول جزائري كلام يسيء للمغرب، مشددا على أن بلاده ليس لها أي مصلحة في أن تدخل في صراع الكلام والسب والشتم مع المغرب ، ومشددا على أن بلده لن تصل المغرب بأي سوء.

 

تصريحات بوقادم، جاءت مباشرة بعد تصريحات الرئيس تبون، التي نحت نفس المنحى، حيث قال في  حوار أجرته معه قناة “فرانس24″،  ليس لدى الجزائر “أي مشكل مع إخوتنا المغاربة، ويبدو أنهم هم من لديهم مشكلة معنا”.

 

 

وواصل تبون تعليقه الذي يفتح بعض الأمل عن تغير محتمل في تعاطي النـظام الجزائري مع ملف العلاقات مع المغرب، حيث قال “إذا كانت هناك مبادرة من الإخوة المغاربة لتجاوز التوتر، سنرحب بها بالتأكيد، وأظن أنهم يمكنهم إطلاق هذه المبادرة لإنهاء هذه المشاكل”.

 

 

وعن مستقبل العلاقات بين البلدين قال تبون: “لحد الآن التوتر ما زال لفظيا، ونرى أن الأشقاء المغاربة مروا إلى مرحلة أخرى، ونتمنى أن تتوقف الأمور عند هذا الحد (..) صوت العقل كان دائما الأعلى في علاقات البلدين”.

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع