سابقة قضائية..الشاهد الرئيس في قضية أيت الجيد يوثق شهادة خطية خوفا من كورونا

الأولى كتب في 11 أبريل، 2020 - 14:18 تابعوا عبر على Aabbir
آيت الجيد حامي الدين
عبّر

عبّر ـ متابعة 

 

 

 

عمد المختار الحديوي الشاهد الوحيد في قضية مقتل محمد بنعيسى أيت الجيد، باعتباره  بعد وفاة سائق سيارة الأجرة التي كان وبنعيسى على متنها أثناء مهاجمتهما،  إلى توثيق وصية صادق على إمضائها وتركها بعدما أطلع مسؤولا قضائيا عليها، للاعتماد عليها في حالة تعرضه إلى أي مكروه خاصة أنه من بين الموظفين في الصفوف الأمامية لمواجهة كورونا.

 

و كتب  الخمار الحديوي وصيته من 5 صفحات صادق على إمضائها بجماعة قروية بتاونات، ووضعها رهن إشارة أسرته للإدلاء بها في حال الضرورة. وتهم ملف محاكمة البرلماني عبد العالي حامي الدين نائب رئيس المجلس الوطني للعدالة والتنمية، في ملف جنائي رائج أمام غرفة الجنايات الابتدائية باستئنافية فاس، باعتباره رفيق الطالب القاعدي محمد بنعيسى آيت الجيد، الذي كان معه على متن سيارة أجرة صغيرة أثناء مهاجمتهما وقتل بنعيسى قبل 27 سنة بعد إصابتهما بجروح بليغة قرب معمل للمشروبات الغازية بالحي الصناعي سيدي إبراهيم على بعد مسافة قصيرة من جامعة ظهر المهراز.

 

وقال الخمار في وصيته إنه يؤدي مهمته تلبية لنداء الوطن و”يمكن إصابتنا بالفيروس والاحتمال وارد بشكل كبير”، وكي لا تضيع الحقيقة، ترك الوصية للإدلاء بها في حالة وقوع أي طارئ لا قدر الله، أو “وافتتني المنية وأنا في خدمة هذا الوطن العزيز، في خضم هذه الحرب المقيتة ضد فيروس كورونا”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع