سابقة: بايدن يرشح قاضية سوداء للمحكمة العليا

أخبار دولية كتب في 26 فبراير، 2022 - 12:45 تابعوا عبر على Aabbir
بايدن
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-و م ع 

 

رشح الرئيس الأمريكي جو بايدن قاضية الاستئناف الاتحادية كيتانجي براون جاكسون لتصبح أول قاضية سوداء في المحكمة العليا مما يشعل معركة للتصديق على ترشيحها في مجلس الشيوخ المنقسم بشدة.

رشح الرئيس الأمريكي جو بايدن القاضية السوداء كيتانجي براون جاكسون لتصبح قاضية في المحكمة العليا في الولايات المتحدة، ما سيشكل سابقة تاريخية اذا تمكنت من الحصول على تأييد مجلس الشيوخ لتثبيتها في هذا المنصب.

كتب بايدن في تغريدة « إنها واحدة من ألمع العقول القانونية في أمتنا، وستكون قاضية استثنائية ». ثم قدم القاضية في البيت الأبيض مشيدا « بمؤهلاتها الاستثنائية ».

وقال بايدن إلى جانب جاكسون « لفترة طويلة جدا، لم تكن حكوماتنا ومحاكمنا تشبه أمريكا. أعتقد أنه آن الأوان لكي تكون لدينا محكمة تعكس كل مواهب وعظمة أمتنا مع مرشحة تملك مؤهلات استثنائية » مشيدا بعملها في القطاعين الفيدرالي والخاص.

ونظرا للاستقطاب السياسي القوي الراهن في أمريكا، فإن جاكسون (51 عاما) قد تواجه مساءلة خلال جلسة الاستماع لها أمام أعضاء الكونغرس الذين رد بعضهم سلبا على تعيينها.

وقال زعيم الجمهوريين في مجلس الشيوخ ميتش ماكونيل منتقدا إن « القاضية جاكسون هي الخيار المفضل للمصالح المالية القاتمة لأقصى اليسار ».

في المقابل، أكد البيت الأبيض في بيان أن « القاضية جاكسون مؤهلة بشكل استثنائي » متحدثا عن لحظة « تاريخية ».

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع