سائقو سيارات الأجرة بالبيضاء يقررون حمل المرضى مجانا

منوعات كتب في 23 سبتمبر، 2018 - 17:47 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر ـ متابعة

اختار سائقو سيارات الأجرة الصغيرة بمدينة الدار البيضاء، مساعدة مرضى اثنين من مستشفيات العاصمة الاقتصادية من خلال حملهم بالمجان.

ويتعلق الأمر بمرضى المستشفى الجامعي عبد الرحيم الهاروشي لطب الأطفال، والمستشفى الجامعي ابن رشد، حيث سيتم نقلهم بالمجان إلى وجهاتهم بمجرد خروجهم من أحد المؤسستين الصحيتين.

الصديق بوزهرة، الكاتب العام الجهوي للنقابة الوطنية لسائقي سيارات الأجرة بجهة الدار البيضاء-سطات ، قال إن هذه المبادرة وضعتها النقابة المنضوية تحت لواء الاتحاد المغربي للشغل على مستوى جهة الدار البيضاء-سطات ، و أن سائقي سيارات الأجرة على علم بمعاناة المرضى الذين يحلون بالمستشفيات مع مشكل النقل في أوقات الذروة؛ خصوصا مع الساعة الـ12 ظهرا والخامسة مساء.

وأشار المتحدث ذاته إلى أن المبادرة تم الاتفاق على جعلها تقليدا أسبوعيا أي كل اثنين على الساعة الـ12 ظهرا والخامسة مساء، حيث تصطف ما بين 50 و80 سيارة أجرة أمام باب المستشفى ليتم نقل المرضى إلى وجهتهم، فيما يمكن أن يترفع عدد سيارات الأجرة.

وأكد بوزهرة أن المرضى تفاجئوا أول الأمر بالمبادرة التي لقيت استحسانا وتفاعلا كبيرين من قبل المواطنين، متمنيا أن تُعمم هذه المبادرة لتشمل جميع المراكز الصحية.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع