زياش يتسبب في طرد معلق رياضي تركي بين شوطي مبارة المغرب كندا

الأولى كتب في 5 ديسمبر، 2022 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
تركي
عبّر ـ ولد بن موح

تم فصل معلق رياضي تركي من وظيفته بين شوطي مباراة المغرب مع كندا والتي فاز بها “أسود الأطلس” الخميس الماضي، 2-1 وتأهل إلى الدور الثاني من مونديال قطر، بسبب معلومة قدمها في الشوط الأول.

وجاء طرد المعلق الرياضي “ألبير باكيرجيجيل” من قنوات (TRT) التركية الحكومية أثناء تعليقه على مواجهة المغرب مع كندا حيث سجل حكيم زياش في الدقيقة 4 من المباراة هدفا مبكرا للمغرب.

وأشار المعلق التركي إلى أن أسرع هدف في تاريخ كأس العالم هو للنجم التركي السابق “هاكان شوكور” ضد كوريا الجنوبية في كأس العالم 2002 عندما سجل الهدف بعد مرور 10 ثوان فقط على المباراة.

تركي

وبعد فصله من عمله كتب المعلق اليرياض في تويتر: “لقد طردت من عملي بعدما عملت بفخر لسنوات عديدة. الفراق جزء من الحب. آمل أن أرى هذا المكان مرة أخرى. وداعا”.

والسبب في فصل السلطات التركية للمعلق لم يكن المعلومة التي قدمها فهي دقيقة تماما، ولكن السبب هو أنه ذكر اسم شوكور تحديدا، لأن هذا الاسم محظور في تركيا بسبب خلافاته السياسية مع الرئيس التركي رجب طيب أردوغان.

وكان شوكور قد تحول إلى السياسة بعد انتهاء مسيرته الكروية، وتم ربطه من قبل السلطات التركية لاحقا بالإرهاب وبمحاولة الانقلاب التي جرت في تركيا صيف عام 2016.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع