زيارة خاصة للأستاذ ضحية الإعتداء داخل الفصل ببرشيد وبنموسى يتدخل على الخط

شؤون تربوية كتب في 10 يونيو، 2022 - 13:09 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
برشيد

قام عبد المومن طالب، مدير الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الدار البيضاء سطات، رفقة المدير الإقليمي لبرشيد ورؤساء المصالح بالأكاديمية والمديرية، بعد زوال يوم الخميس 09 يونيو 2022 بزيارة تفقدية للأستاذ الذي تعرض للاعتداء من طرف شخص اقتحم مؤسسة النجمة البيضاء الابتدائية عبر أسوارها.

كما، سارع وزير التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة إلى التعليق على واقعة الاعتداء المشين الذي كانت مؤسسة النجمة البيضاء بالدروة مسرحا له صباح اليوم، بعدما تهجم ولي أمر تلميذة على الأطر التعليمية والإدارية، مما أثار ذعر المتعلمين.

وفي هذا الصدد، نشر شكيب بنموسى تدوينة على صفحته الرسمية بموقع فايسبوك، ندد عبرها بما تعرض له الأستاذ من اعتداء وإهانة، ومعلنا عن مساندة وزارته المطلقة للضحية، مؤكدا تنصيب المديرية الإقليمية ببرشيد نفسها طرفا مدنيا في هذه القضية.

وفيما يلي النص الكامل لتدوينة الوزير:

“على إثر الاعتداء الجسدي الذي تعرض له الأستاذ عبد الاله بونادر، أندد بشدة كوزير للتربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة بهذا الفعل الشنيع الذي طال الأستاذ خلال مزاولته لمهامه بمدرسة النجمة البيضاء الابتدائية التابعة للمديرية الإقليمية ببرشيد، من طرف شخص اقتحم المؤسسة التعليمية عبر أسوارها حيث قام بالهجوم على الضحية داخل قسم دراسي، يوم الأربعاء 08 يونيو2022، مخلفا حالة من الرعب والهلع في نفوس المتعلمات والمتعلمين.

وإذ نستنكر هذا الفعل الشنيع فإن الوزارة التي أتشرف بتسييرها تؤكد مساندتها ومآزرتها المطلقة للأستاذ ضحية هذا الاعتداء كما نؤكد أن المديرية الإقليمية ببرشيد قد نصبت نفسها طرفا مدنيا في هذه القضية.

ونشدد في هذا الصدد على إلزامية الاحترام الواجب نحو هيئة التدريس ونشجب كل تطاول على حرمة المؤسسات التعليمية باعتبارها حاضنة الفعل التربوي وقيم المواطنة.”

وكانت مصالح الدرك الملكي قد سارعت إلى اعتقال الشخص المعتدي، حيث جرى وضعه تحت تدابير الحراسة النظرية، في انتظار استكمال التحقيقات وعرضه على النيابة العامة.

عبّر ـ متابعة 

اترك هنا تعليقك على الموضوع