زوجة سفير هولندا تفارق الحياة متأثرة بإصابتها في انفجار بيروت

أخبار عربية كتب في 9 أغسطس، 2020 - 05:01 تابعوا عبر على Aabbir
زوجة سفير هولندا
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

فارقت زوجة السفير الهولندي في لبنان الحياة متأثرة بجراحها الخطيرة التي أصيبت بها في انفجار مرفأ بيروت الهائل الذي وقع يوم الثلاثاء الماضي.

وذكرت وزارة الخارجية الهولندية أن هيدفيغ فالتمانز-موليير، البالغة من العمر 55 عاما، أصيبت في الانفجار لدى وقوفها بجوار زوجها في غرفة المعيشة في منزلهما في بيروت، قبل أن تفارق الحياة اليوم السبت.

وأوضحت أن أربعة أشخاص على صلة بالسفارة أصيبوا أيضًا جراء الانفجار الذي ألحق أضرارًا جسيمة بالسفارة الهولندية.

وكان موليير تعمل في مكتب وزارة الخارجية الهولندي، مع زوجها السفير، يان فالتمانز.

في غضون ذلك قالت وزارة الصحة اللبنانية، السبت، إن 60 شخصا ما زالوا في عداد المفقودين بعد انفجار مرفأ بيروت الذي وقع الثلاثاء الماضي.

وتجري الأجهزة القضائية اللبنانية تحقيقا في الانفجار الذي قالت السلطات إنه ناجم عن تخزين كمية ضخمة من مادة نترات الأمونيوم في مرفأ بيروت منذ 6 سنوات.

وتسبّب انفجار بيروت بتشريد نحو 300 ألف شخص من سكان العاصمة ممن تصدّعت منازلهم أو تضررت بشدة، بينهم 100 ألف طفل وفق منظمة الأمم المتحدة للطفولة “يونيسيف”.

من جهته، أوضح الأمين العام للصليب الأحمر اللبناني جورج كتانة، أن عمليات البحث في المرفأ يتولاها الجيش اللبناني، فيما تتولى قوى الأمن الداخلي موضوع إجراء الفحوصات.

كما أوضح أن فرق الصليب الأحمر متواجدة دائمًا مع الأجهزة الأمنية في عملية البحث، قائلاً “وضعنا برادات خاصة في حال العثور على ضحايا جدد”.

وتسبّب الانفجار بمقتل 154 شخصا على الأقل، بينهم 25 شخصا مجهولو الهوية، حسب وزارة الصحة.

في حين تخطى عدد الجرحى الخمسة آلاف، بينهم 120 في حالة حرجة، جراء انفجار 2750 طنا من نترات الأمونيوم كانت مخزنة في العنبر 12 في الميناء لأكثر من 6 سنوات.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع