ريال مدريد يُتوج بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه بفوزه على بوروسيا دورتموند

رياضة كتب في 1 يونيو، 2024 - 21:56 تابعوا عبر على Aabbir
ريال مدريد الحرس
عبّر

تّوج نادي ريال مدريد الإسباني، بلقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ15 في تاريخه، بعد فوزه على نظيره الألماني بوروسيا دورتموند بثُنائية نظيفة، في المُباراة التي جمعت بين الفريقين مساء يومه السبت، برسم نهائي البطولة القارية.

هذا وقرّر كارلو أنشيلوتي، مدرب الفريق الملكي الاعتماد على الأسماء المُعتادة، باستثناء حراسة المرمى بعدما بدأ البلجيكي كورتوا كأساسي، بسبب مرض زميله لونين، هذا الأخير ساهم في بلوغ النادي الإسباني للنهائي.

وعرفت الدقائق الأولى من المواجهة التي جرت أطوارها على أرضية ملعب “ويمبلدون” بالعاصمة الإنجليزية لندن، سيطرة واضحة للاعبي بوروسيا دورتموند، من خلال خلق مجموعة من الفرص السانحة للتسجيل طوال الربع ساعة الأولى من اللقاء.

وتواصلت مُحاولات الفريق الألماني بحثا عن إحراز هدف التّقدم، غير أن دفاعات الخصم وقفت سدّا منيعا لمُحاولات النادي الأصفر، لينتهي الفصل الأول من اللقاء بالتعادل السلبي.

ومع انطلاق أحداث الشوط الثاني، استفاق ريال مدريد من جديد وبدأ يدخل في أجواء اللقاء بشكل تدريجي، عبر فرص خطيرة في اتجاه مرمى بوروسيا دورتموند، سعيا لتسجيل هدف التّفوق، لعل أبرزها كرة جود بيلينغهام، وفينيسيوس جونيور، ورودريغو.

هذا ونجح الفريق الملكي، في التوقيع على الهدف الأول، حمل توقيع الإسباني داني كارفخال، في حدود الدقيقة الـ74’، بعدما سدّد رأسية قوية في اتجاه حارس مرمى الفريق الألماني.

وكاد ناتشو من إضافة الهدف الثاني قبل أن يُبعدها حارس مرمى الخصم، لينجح البرازيلي جونيور فينيسيوس، في تعزيز النتيجة لرفاقه في الدقيقة الـ83’، ليرفع بذلك رصيده التهديفي هذا الموسم إلى 6 أهداف في دوري أبطال أوروبا.

وتمكن بوروسيا دورتموند من تقليص الفارق، بعد أن أحرز اللاعب فولكروغ الهدف الأول لفريقه، قبل أن يُعلن الحكم عن إلغاءه بداعي وجود حالة تسلل وكان ذلك في حدود الدقيقة الـ87′.

وبهذه النتيجة، نجح ريال مدريد في تحقيق لقبه الـ15، في مُسابقة دوري أبطال أوروبا، كأكثر الأندية تتويجا “بذات الأذنين”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع