ريال مدريد يطيح بالسيتي في مبارة مجنونة ويتأهل الى نهائي دوري أبطال أوروبا

رياضة كتب في 4 مايو، 2022 - 21:44 تابعوا عبر علىAabbir DMCA.com Protection Status
ريال مدريد

في سيناريو غريب، أسدل الستار يومه الأربعاء عن الفريق الذي سينشط المبارة النهائية لدوري أبطال أوروبا، بعدما نجح فريق ريال مدريد في الإطاحة بمانشستر سيتي بثلاثية بملعب البرنابيو.

الشوط الأول من المبارة التي انتظرها الملايين من عشاق المستديرة في العالم، لم تهتز فيه شبكة الفريقين، إذ نجح السيتي في فرض شخصيته بالميدان ليوقف زحف النادي الملكي الذي بحث عن مفاتيح اللعب وتسجيل اولى أهدافه لكن دون فعالية هجومية.

رياض محرز أحد الأوراق الرابحة في كتيبة كوارديولا سطع نجمه في هذا اللقاء، ليناور في مناسبات عديدة، ويسجل هدفا غاليا بعثر أوراق انشيلوتي في الدقيقة 73 أمام ذهول الجماهير الغفيرة التي حضرت اللقاء.

عمالقة الكرة العالمية لا يستسلمون بسهولة، وبإثارة منقطعة النظير عاد الريال في النتيجة بعد إصرار وصناعة هجومات خطيرة، أثمرت هدفين أشعلا ملعب البيرنابيو في الدقيقة الأخيرة، والوقت بدل الضائع من توقيع المتألق “رودريغو” الذي أرسل المبارة الى الأشواط الإضافية.

وقي أشواط النفس الأخير، يصنع الكبار أمجادهم وبنزيمة بمكر الثعلب، يصطاد ضربة جزاء وينفذها بنجاح في الدقيقة الأولى من الشوط الإضافي الأول، ليحاول السيتي بعدها تقليص الفارق دون جدوى بعدما أوقفت دفاعات الريال كل المحاولات.

الشوط الإضافي الثاني، إمتص فيه أبناء أنشيلوتي حماسة السيتي لتدارك الموقف، بتسيير سلس لباقي أطوار النفس الأخير، وكسر فيها جميع محاولات النادي الإنجليزي الذي عجز عن هز الشباك للمرة الثانية لتنتهي المبارة في جو درامي ومثير، بتأهل النادي الملكي العريق الى المبارة النهائية.

وسيعلن ملعب “ساندوني” بباريس عن عريس القارة العجوز في 28 ماي الجاري، في نهائي واعد وناري، بين العملاق الإنجليزي بقيادة المتألق محمد صلاح، وهو الذي تأهل على حساب فيا ريال، والنادي الملكي الذي أطاح بكتيبة كوارديولا بزعامة المخضرم كريم بنزيما.

فؤاد جوهر ـ عبّر 

اترك هنا تعليقك على الموضوع