ريال مدريد يتصدر تصنيف الاتحاد الاوربي لكرة القدم

الأولى كتب في 4 يونيو، 2019 - 14:10 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

 

أعلن الموقع الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم يويفا عن تصنيف الفرق الأوروبية، واحتل فريق ريال مدريد الإسباني المركز الأول بقائمة أفضل الفرق الأوروبية إثر النجاحات القارية التي حققها خلال السنوات الأخيرة والتتويج بثلاث بطولات دوري أبطال أوروبا في آخر خمس نسخ منها.

 

 

وعلى الرغم من خروجه من ثمن نهائي النسخة الأخيرة لبطولة دوري أبطال أوروبا، إلا أنه ما زال يتصدر التصنيف كأفضل فريق أوروبي بسبب النجاحات المميزة التي حققها خلال الخمس سنوات الماضية.

 

 

وحصل «المرينجي» على 146 ألف نقطة في التصنيف، وجاء في المركز الثاني فريق برشلونة الإسباني بـ 138 ألف نقطة، بينما احتل بايرن ميونيخ الألماني المركز الثالث في الترتيب برصيد 128 ألف نقطة.

 

 

وأما بالنسبة إلى المركز الرابع فكان من نصيب أتلتيكو مدريد الإسباني وبفارق ألف نقطة فقط عن العملاق «البافاري»، يليه في المركز الخامس فريق يوفنتوس الإيطالي برصيد 124 الف نقطة، بينما يأتي مانشستر سيتي الإنجليزي في المرتبة السادسة برصيد 106 نقطة.

 

 

واحتل إشبيلية الإسباني المركز السابغ برصيد 104 ألف نقطة نظير سيطرته على بطولة الدوري الأوروبي لعدة سنوات متتالية، تلاه باريس سان جيرمان الفرنسي برصيد 103 ألف نقطة وآرسنال الإنجليزي برصيد 101 ألف نقطة، واختتم بورتو البرتغالي قائمة العشرة مراكز الأولى برصيد 93 ألف نقطة.

 

 

وعلى الرغم من تتويج ليفربول الإنجليزي بالنسخة الأخيرة من «التشامبيونزليج» وتتويج تشيلسي الإنجليزي بالدوري الأوروبي، إلا أنهما لم يتواجدا بالعشرة مراكز الأولى.

 

 

واحتل «الريدز» المركز الحادي عشر برصيد 91 ألف نقطة، بينما جاء «البلوز» في المركز الثاني عشر برصيد 87 ألف نقطة.

 

 

.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع