رونالدو يقترب من حسم جائزة الحذاء الذهبي الأوروبي

الأولى كتب في 23 يوليو، 2020 - 14:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

 

بات النجم العالمي كريستيانو رونالدو، على بعد أربعة أهداف لضمان جائزة الحذاء الذهبي،ـ بعدما وصل إلى 30 هدفاً في الدوري الإيطالي، ليتساوى مع البولندي روبرت ليفاندوفسكي مهاجم بايرن ميونخ الألماني الذي يتصدر ترتيب الحذاء الذهبي بـ34 هدفاً.

 

ووضع رونالدو يوفنتوس قاب قوسين أو أدنى من السكوديتو، حيث يحتاج أبناء تورينو 4 نقاط فقط من الجولات الأربع المقبلة كي يتوجوا باللقب للعام التاسع على التوالي، وسجل الدون هدفه التاسع في المباريات الثماني التي لعبت عقب عودة الدوري بعد التوقف الصحي.

 

وعادل رونالدو رقم إيموبيلي صاحب الـ30 هدفاً هذا الموسم في الكالتشو، رغم أن مهاجم لاتسيو كان متفوقاً بفارق كبير عن صاروخ ماديرا قبل التوقف برصيد 27 هدفا للإيطالي مقابل 21 لرونالدو.

 

إلا أن رونالدو الذي يهوى تحطيم الأرقام القياسية أدرك رقم إيموبيلي الليلة ويضع الآن نصب عينيه الـ34 هدفاً التي يحملها البولندي الذي انتهى موسمه مع بايرن ميونخ بالتتويج بالبوندسليغا.

 

ومع اقتراب حسم لقب الـ(سيري آ)، سيصبح بوسع صاروخ ماديرا التركيز أكثر على حصد جائزة الحذاء الذهبي للمرة الخامسة في مسيرته، وبالتالي سيكون هدفه هو 5 أهداف ليتجاوز بها ليفاندوفسكي، بينما سيكون ضحاياه هم أودينيزي وسامبدوريا وكالياري وقطب العاصمة الآخر روما.

 

ويحمل رونالدو (35 عاماً) في جعبته 4 جوائز حذاء ذهبي، الجائزة التي لم يفز بها منذ 2015 حين سجل 48 هدفاً مع الميرينغي، وبعدها بدأ برشلونة في عزف أنشودته الخاصة حيث فاز بالجائزة كل من الأوروغوياني لويس سواريز والأرجنتيني ليونيل ميسي 3 مرات.

 

وكانت ليلة الاثنين الماضي ليلة الأرقام القياسي لكريستيانو الذي تحول لأول لاعب في التاريخ قادر على تسجيل 50 هدفاً في الدوري الإسباني والإنجليزي والإيطالي.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع