روسيا تشرع الأسبوع المقبل في إعطاء اللقاح الأول ضد كورونا والأولوية للأطباء وكبار السن

أخبار دولية كتب في 7 أغسطس، 2020 - 22:00 تابعوا عبر على Aabbir
لقاح كورونا
عبّر

عبّر-متابعة

 

قال نائب وزير الصحة الروسية أوليغ غريدنيف، يوم الجمعة، أنه سيتم إعطاء اللقاح الأول ضد فيروس “كورونا” الذي طوره مركز “غامالي” للأطباء والجسم الطبي الذي يعمل على مواجهة الفيروس، وكبار السن.

 

وقال غريدنيف لوكالة “سبوتنيك”، إن تسجيل اللقاح الذي تم تطويره سيكون في 12غشت الجاري، مضيفا أننا اليوم في المرحلة الأخيرة، لذا يجب أن يكون اللقاح آمنا، وسيكون من الممكن تقييم فعاليته عندما يتم تشكيل مناعة عند السكان.

وأفاد المسؤول الصح أن تأثير التطعيم سوف يصبح ملحوظا “عندما يتشكل ما يسمى بالمناعة السكانية، وعندما يكون انتقال الفيروس مستحيل عمليا”، كما أن سرعة ذلك ستعتمد على عدد الأشخاص الذين يتم تطعيمهم، ومدى انتشار التطعيم.

 

وكانت هيئة حماية المستهلك الروسية “روس بوتريب نادزور” أعلنت في وقت سابق، إنه يتم تطوير 26 نوعًا مختلفًا من اللقاحات ضد فيروس “كورونا” على أساس تجارب 17 منظمة علمية.

 

واجتاز لقاح واحد طوّره مركز “غامالي” تجارب سريرية على المتطوعين، كما يقوم مركز “فيكتور” بتطوير لقاح على ست منصات تكنولوجية مختلفة، حيث من المقرر إطلاق أول لقاح منهما في سبتمبر، والثاني في أكتوبر من العام الجاري.

من جانبه علّق المركز الإعلامي لوزارة الصحة الروسية بأن “المستندات المطلوبة لتسجيل اللقاح الذي طوره مركز “غماليا” التابع للوزارة، بما في ذلك التجارب السريرية، قيد الفحص. وسيتم البت في مسألة تسجيل اللقاح بناء على نتائج الفحص”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع