روسيا تتهم بريطانيا بتفجير أنبوب الغاز نورد ستريم

أخبار دولية كتب في 29 أكتوبر، 2022 - 18:00 تابعوا عبر على Aabbir
روسيا
عبّر ـ ولد بن موح

زعمت وزارة الدفاع الروسية أن أفراد البحرية البريطانية فجروا أنبوب الغاز نورد ستريم الشهر الماضي، واتهموا بشكل مباشر عضوًا بارزًا في الناتو بتخريب البنية التحتية الروسية الحيوية. لكن وزارة الدفاع لم تقدم أي دليل على ادعائها.

وجاء في بيان لوزارة الدفاع الروسية: “وفقًا للمعلومات المتاحة، شارك ممثلو هذه الوحدة من البحرية البريطانية في تخطيط وتوفير وتنفيذ هجوم إرهابي في بحر البلطيق في 26 شتنبر من هذا العام – تفجير خط أنبوب الغاز نورد ستريم 1 ونورد ستريم 2”.

وامتنعت وزارة الدفاع البريطانية عن التعليق في أعقاب هذه المزاعم مباشرة. فيما سبق وأن ألقت روسيا باللوم على الغرب في التفجيرات التي وقعت الشهر الماضي والتي دمرت خطي أنابيب نورد ستريم 1 ونورد ستريم 2 روسيي الصنع المتموضعين في قاع بحر البلطيق.

وتضرر خطي الأنابيب بسبب انفجارات في أعماق بحر البلطيق في نهاية شتنبر، مما تسبب في 4 تسريبات. وأثناء حدوث التسريبات في المياه الدولية، كان اثنان منهم في المنطقة الاقتصادية الدنماركية واثنان في السويد.

لكن روسيا لم تقدم من قبل تفاصيل محددة عن المسؤول عن الأضرار التي لحقت بخطوط الأنابيب، والتي كانت في السابق أكبر ممرات إمدادات الغاز الروسي إلى أوروبا.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع