روبوت ناسا يفشل فى استكشاف سطح المريخ بعد انفاقها مليار دولار

أخبار دولية كتب في 7 أكتوبر، 2019 - 07:12 تابعوا عبر على Aabbir
المريخ.."ناسا" اكتشفت الحياة هناك منذ عقود
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

 

تنفق وكالة ناسا الأمريكية الكثير فى سبيل الأدوات التى ترسلها لاستكشاف المريخ، ومن بين ذلك مستكشف InSight الروبوتى، الذى كلفها مليار دولار، ولكنه مع ذلك فشل فى استكشاف ما يكمن فى سطحه وواجه العديد من العقبات خلال الحفر.

 

 

ووفقا لما ذكرته صحيفة “ديلى ميل” البريطانية، تمكن المستكشف من تزويد الوكالة بتقاريرالطقس والصوروالنتائج الأخرى المهمة حول المريخ، لكنه يعانى من أجل استكشاف سطحه.

 

 

هبط المستكشف على سطح المريخ خلال ما يقرب من ثمانية أشهر، حيث تمكن من الحفر فقط 14 بوصة من سطح الكوكب الأحمر، على الرغم من أنه مصمم للوصول إلى ما لا يقل عن 16 قدمًا لدراسة كيفية هروب الحرارة من الداخل.

 

 

وتعتقد وكالة ناسا أن الجهاز بدأ يرتد في مكانه، حيث حدث هذا الخطأ في عدم قدرة المسبار الحراري لـ InSight على الحفاظ على مكانته في التربة.

 

 

وكان قد هبط مستكشف InSight، وهو بمثابة مركبة تابعة لشركة ناسا بقيمة مليار دولار، على المريخ في نوفمبر 2018 بعد السفر عبر الفضاء لمدة سبعة أشهر، وعلى الرغم من أنه كان من المعدات الرئيسية في مهمة المريخ، إلا أنه فشل في استكشاف باطن الكوكب.

 

 

وقال سو سمريكار، نائب كبير الباحثين في InSight بمختبرالدفع النفاث التابع لوكالة ناسا في باسادينا بكاليفورنيا، “سنحاول الضغط على جانب المستكشف، مما يزيد من الاحتكاك بدرجة كافية لإبقائه يتحرك للأمام عند استئناف مطرقة الجهاز فى العمل”.

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع