رمضان..قادة أوربيون وغربيون يهنئون المسلمين بشهر رمضان

الأولى كتب في 3 أبريل، 2022 - 10:00 تابعوا عبر على Aabbir
فاتح شهر رمضان عيد الفطر
عبّر ـ ولد بن موح

هنأ كل من المستشار الألماني أولاف شولتس، ووزيرة الخارجية آنالينا بيربوك، امس السبت 02 ابريل 2022، المسلمين بحلول شهر رمضان المبارك.

وقال شولتس في تغريدة: “أعزائي المسلمين مع بداية شهر الصيام أتمنى لكم فترة من التأمل والسعادة مع عائلاتكم، رمضان مبارك”.

بدورها، نشرت وزارة الخارجية الألمانية مقطعا مصورا على تويتر لتهنئة الوزيرة بيربوك المسلمين بشهر رمضان.

وقالت الوزيرة أنالينا بيربوك:“أود أن أهنئ المسلمين حول العالم بقدوم شهر رمضان المبارك خاصة عندما يشعر الناس بالقلق من الحرب والعنف”، وتابعت ”هو شهر التأمل والمصالحة والتجمع.. أتمنى لكم رمضان مبارك، وأن تنعموا فيه بسلام.

من جانبه، تقدم الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين، بخالص التهاني إلى مسلمي النمسا والعالم بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقال الرئيس النمساوي في رسالة تهنئة اليوم :”في بداية شهر الصيام أتمنى لجميع المسلمين شهرًا سلميا مليئا بالتكافل”.

كما وجه ميخائيل لودفيج حاكم العاصمة النمساوية فيينا تهنئة مماثلة إلى المسلمين بشهر رمضان الكريم، متمنيا أن يعيده الله على البلاد وعلى العالم بكل خير وسلام واستقرار.

أيضا كتب الرئيس الأمريكي جو بايدن على تويتر: “أنا وجيل (زوجته) نقدم أطيب تمنياتنا للمجتمعات المسلمة هنا في الولايات المتحدة وحول العالم في بداية شهر رمضان. من بيت الشعب إلى بيوتكم، نتمنى لكم ولأحبائكم شهرًا مباركًا ومزدهرًا. رمضان كريم”.

كذلك، تمنى رئيس وزراء كندا جاستن ترودو لرفاقه الكنديين “شهرا مباركا وسلميا” في رسالة مصورة نشرها على تويتر.

وقال :“إلى الكنديين المسلمين في جميع أنحاء البلاد: بينما تحتفل ببداية شهر رمضان ، وبينما تصوم وتصلي وتفكر مع أحبائك ، أود أن أتمنى لكم شهرًا مباركا وسلميا. رمضان مبارك”.

أما الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش فقد كتبت: “القرآن الكريم يعلمنا أن الله خلق أمما وقبائل حتى نتعرف على بعضنا البعض”.

وأضاف: “في هذا الشهر الكريم ، وفي كل يوم ، دعونا نستلهم من خلال العمل جنبًا إلى جنب من أجل سلامة وكرامة وازدهار جميع النساء والرجال. دعونا نتعلم من بعضنا البعض ، ونبني معًا عالماً يسوده السلام. رمضان كريم.”

بدورها، قالت نانسي بيلوسي، رئيسة مجلس النواب الأمريكي منذ عام 2019: “عند غروب الشمس اليوم، رحبت المجتمعات المسلمة في الولايات المتحدة وحول العالم بشهر رمضان المبارك وموسم التأمل الذاتي والتجديد والامتنان. رمضان مبارك لكل من يحتفل. آمل أن يجلب لك هذا الشهر السلام والبركات”.

وكان رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون قد هنأ اليوم السبت، المسلمين حول العالم وفي المملكة المتحدة بحلول شهر رمضان المبارك.

وفي رسالة مصورة، أبدى جونسون إعجابه بالتفاني والإيمان الذي يستلزمه الصيام من شروق الشمس حتى غروبها في كل شهر رمضان.

عبّر-متابعة 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع