رمضان..الملك يتبادل التهاني مع ملوك ورؤساء الدول الإسلامية

الأولى كتب في 3 أبريل، 2022 - 09:30 تابعوا عبر على Aabbir
جلالة الملك محمد السادس
عبّر ـ ولد بن موح

بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، بعث أمير المؤمنين الملك محمد السادس، بطاقات تهنئة إلى أشقائه أصحاب الجلالة والفخامة والسمو، ملوك ورؤساء وأمراء الدول الإسلامية، ضمنها أطيب التهاني وأصدق المتمنيات لهم بموفور الصحة والسعادة في ظل الأمن والطمأنينة.

وتوصل الملك بدوره ببرقيات تهاني من عدد من ملوك وأمراء ورؤساء الدولة الإسلامية.

العاهل السعودي:

توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود، عاهل المملكة العربية السعودية، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأعرب خادم الحرمين الشريفين، في هذه البرقية، للملك، عن أخلص التهاني، المقرونة بأصدق الأماني بالصحة والسعادة لجلالته، والمزيد من التقدم والرخاء للمملكة المغربية وشعبها الشقيق، سائلا المولى عز وجل أن يوفق الجميع للصيام والقيام، وأن يجعله شهر خير وبركة على سائر شعوب الأمة الإسلامية.

ولي عهد السعودي:

توصل أمير المؤمنين الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز آل سعود، ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع بالمملكة العربية السعودية، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأعرب الأمير محمد بن سلمان، في هذه البرقية، عن أخلص التهاني وأطيب الأماني بموفور الصحة والسعادة للملك، سائلا المولى العلي القدير “أن يوفقنا جميعا لصيامه وقيامه، وأن يعيد هذه المناسبة المباركة على الجميع وقد تحقق للأمة الإسلامية كل ما تتطلع إليه من عزة ورفعة وازدهار”.

العاهل الأردني:

توصل أمير المؤمنين الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأعرب العاهل الأردني، في هذه البرقية، باسمه وباسم شعب وحكومة المملكة الأردنية الهاشمية، عن أحر التهاني وأطيب التبريكات للملك، سائلا المولى العلي القدير أن يعيد هذه المناسبة العطرة على الملك بدوام الصحة والعافية، وعلى الشعب المغربي الشقيق بالمزيد من التقدم والازدهار، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

عاهل البحرين:

توصل أمير المؤمنين الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من عاهل البحرين الملك حمد بن عيسى آل خليفة، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وعبر عاهل البحرين، في هذه البرقية، عن أخلص التهاني وأطيب الأماني بموفور الصحة والعافية للملك، وأن يحقق لشعب المملكة المغربية الشقيق المزيد من الرقي والازدهار.

ومما جاء في هذه البرقية “كما ندعوه جلت قدرته أن يعيد على الجميع هذه المناسبة المباركة وقد تحققت لشعوبنا العربية والإسلامية ما تصبو إليه من عزة ورفعة”

أمير الكويت:

توصل أمير المؤمنين الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من أمير دولة الكويت الشيخ نواف الأحمد الجابر الصباح، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأعرب أمير دولة الكويت، في هذه البرقية، عن خالص التهاني وأطيب الأمنيات، بهذه المناسبة، للملك بموفور الصحة وتمام العافية، سائلا المولى تعالى أن “يعيد هذا الشهر الفضيل على بلدينا الشقيقين، وعلى الأمتين العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات، ويحقق للمملكة المغربية وشعبها الشقيق كل ما تتطلع إليه من عزة ورفعة وازدهار في ظل قيادة جلالتكم الحكيمة والرشيدة”.

رئيس دولة الإمارات:

توصل أمير المؤمنين الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

ومما جاء في برقية رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة: “يطيب لي ويشرفني أن أعرب لجلالتكم عن خالص التهاني وأطيب التمنيات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، داعيا الله تعالى أن يعيد هذه المناسبة الكريمة على جلالتكم بموفور الصحة والسعادة، وعلى شعوب الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات”.

ولي عهد أبوظبي:

توصل أمير المؤمنين الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بدولة الإمارات العربية المتحدة، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأعرب الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، في هذه البرقية، عن خالص التهاني وأطيب التمنيات للملك بهذه المناسبة الكريمة، داعيا الله تعالى أن يعيدها على الملك بموفور الصحة والسعادة، وعلى شعوب الأمة العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات.

رئيس مصر:

توصل أمير المؤمنين الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من عبد الفتاح السيسي، رئيس جمهورية مصر العربية، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المعظم.

ومما جاء في برقية الرئيس المصري بهذه المناسبة “يطيب لي، والأمة الإسلامية تستقبل شهر رمضان المعظم، أن أتقدم إلى أخي بأصدق التهاني القلبية وأطيب التمنيات الأخوية، داعيا الله العلي القدير أن يعيد عليكم هذه المناسبة وعلى شعبينا الشقيقين وعلى أمتينا العربية والإسلامية بالخير واليمن والبركات”.

وأضاف الرئيس المصري، في هذه البرقية، “وإذ نحتفل بهذا الشهر الفضيل لنستشعر معا بمزيد من الحمد والشكر نعم الله عز وجل علينا، فإنه لمناسبة عظيمة للتقرب إليه سبحانه وتعالى بالصيام والقيام وقراءة القرآن في شهر نزوله الكريم، لكي نحيي ونستلهم معا قيمه النبيلة التي تحثنا على تعزيز أواصر الأخوة والتضامن ونشر قيم التسامح والتعايش السلمي من أجل عالم أفضل ومستقبل مشرق لشعوب الأمة الإسلامية ولجميع شعوب العالم”.

وقال الرئيس عبد الفتاح السيسي “أدعو الله تعالى أن يتقبل صيامنا وقيامنا وصالح أعمالنا في هذا الشهر الكريم، وأن يستجيب دعاءنا بأن ينعم على شعبينا الشقيقين وعلى جميع الشعوب العربية والإسلامية بالمزيد من الاستقرار والتقدم والازدهار”.

رئيس فلسطين:

توصل أمير المؤمنين الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من محمود عباس، رئيس دولة فلسطين، رئيس اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان الفضيل.

وأعرب الرئيس الفلسطيني، في هذه البرقية، عن أطيب تمنياته للملك بالصحة والتوفيق، وللمملكة المغربية وشعبها العزيز بالمزيد من التقدم والرخاء.

ومما جاء في هذه البرقية “يسرنا بحلول شهر رمضان الفضيل، أن نتقدم لجلالتكم ومن خلالكم لحكومتكم الرشيدة وشعبكم الشقيق، بأطيب التهاني وأجل التبريكات، ونسأل المولى عز وجل أن يجعل بقدوم شهر الرحمة، بشير خير وعافية وسلام لشعبكم وشعوب أمتنا والعالم أجمع”.

رئيس الغابون:

توصل الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من فخامة الرئيس الغابوني، علي بونغو أونديمبا، بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأعرب الرئيس الغابوني في هذه البرقية للملك عن أحر تهانئه لجلالته ولولي العهد الأمير مولاي الحسن، وسائر أفراد الأسرة الملكية الشريفة.

وقال الرئيس الغابوني إن “أداء هذا الركن الرئيسي من أركان الإسلام يأتي في وقت لا يزال فيه السياق الصحي العالمي متسما بجائحة كوفيد -19 التي كان لها بالغ الأثر على دولنا واقتصاداتنا وعيشنا المشترك في السنوات الأخيرة”.

وأضاف أنه على الرغم من ذلك، فإن فعالية مواجهة بلدينا لهذا الوباء مكنت اليوم حكومتينا من تخفيف بل وإلغاء مجموع الإجراءات التقييدية مما يسمح بالعودة التدريجية إلى الحياة الطبيعية بالنسبة للساكنة.

وبعدما رحب بهذا التطور الإيجابي، تضرع الرئيس الغابوني إلى الله العلي القدير في هذه الفترة من الصيام والتعبد، أن يديم نعمه على الملك حتى يواصل العمل من أجل تنمية المملكة لما فيه خير الشعب المغربي.

رئيس جيبوتي:

توصل أمير المؤمنين الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من إسماعيل عمر جيله، رئيس جمهورية جيبوتي، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وقال الرئيس الجيبوتي، في هذه البرقية، “يطيب لي بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، أن أزف لجلالتكم، باسم شعب وحكومة جمهورية جيبوتي وباسمي شخصيا، أطيب التمنيات، راجيا من العلي القدير أن يجعله شهر خير وبركة، وأن يعيده على جلالتكم وأنتم تتمتعون بموفور الصحة والسعادة، وعلى الشعب المغربي الشقيق بالعز والرخاء”.

وأضاف الرئيس إسماعيل عمر جيله “كما أسأل الله أن يعيد هذه المناسبة على أمتنا العربية والإسلامية وقد استعادت موقعها اللائق بها بين الأمم، وحققت أمانيها الكبار في الوحدة والتقدم والازدهار. وأتمنى للعلاقات الثنائية بين بلدينا أن تحقق مزيدا من التطور والنماء بما يعود بالنفع على شعبينا الشقيقين في جمهورية جيبوتي والمملكة المغربية”.

رئيس أوزبكستان:

توصل أمير المؤمنين الملك محمد السادس ببرقية تهنئة من شوكت ميرضيائيف، رئيس جمهورية أوزبكستان، وذلك بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك.

وأعرب الرئيس شوكت ميرضيائيف، في هذه البرقية، للملك عن “أسمى آيات التهاني والتبريكات وأصدق التمنيات بمناسبة حلول شهر رمضان المبارك، الذي تتملى فيه قلوبنا بالفرح والسرور والسعادة”.

وأضاف الرئيس ميرضيائيف “إن أواصر الصداقة وعلاقات التعاون القائمة بين أوزبكستان والمغرب ستشهد دوام التطور في سبيل مصالح شعبينا”.

وقال رئيس أوزبكستان “في هذا الشهر المبارك الذي يتجلى فيه نور الرحمة، أسأل القدير أن يعيده عليكم بموفور الصحة والعافية والسعادة العائلية والتوفيق في تنفيذ مهامكم النبيلة، وعلى الشعب المغربي الشقيق بالسلام والأمان ودوام الازدهار والرفعة”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع