رمضان..الداخلية تحذر المتلاعين بالأسعار و تضع رقما أخضرا للتبليغ عن المخالفين

الأولى كتب في 23 أبريل، 2019 - 12:17 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

رضوان جراف ـ عبّــر

 

 

وضعت وزارة الداخلية رقما أخضرا “5757” للتبليغ عن حالات الغش في المواد الغذائية، ومن أجل تقديم شكايات المستهلكين، التي ستستقبلها خلايا المداومة، ومن تم إيفاد لجنة لعين المكان وتتبع الشكاية واتخاذ عقوبات زجرية، لكبح أنشطة التجار غير القانونية.

 

 

وأكد الوزير المنتدب لدى وزير الداخلية، نور الدين بوطيب، اليوم الثلاثاء  23 أبريل، خلال كلمته في اللقاء الذي عقد بقاعة الندوات بوزارة الداخلية، تمحور حول ملف التموين في شهر رمضان المبارك، على أهمية عملية توعية وتحسيس التجار قبل وخلال شهر رمضان لحفظ صحة وسلامة المستهلك، ومراعاة شروط التخزين ومراقبة عملية العرض والبيع.

 

 

وكشف بوطيب عن وضعية تموين السوق الوطنية المغربية ومستوى الأسعار، خاصة بالنسبة للمواد التي يكثر عليها الطلب خلال شهر رمضان، مشيرا إلى عمل الوزارة على وضع آليات التتبع والتنسيق بين مختلف الإدارات والهيئات المعنية على المستويين المركزي والترابي، لتوجيه تدخلات المصالح واللجن المكلفة بالمراقبة وبحماية المستهلك.

 

 

وأوضح الوزير المنتدب لدى الوزارة أنه وعيا منها بضرورة تنسيق جهود جميع المتدخلين مراقبة الأسواق معالجة الاوضاع، فقد تم وضع لجنة مركزية تضم جميع القطاعات المعنية ستعمل طيلة شهر رمضان، وتعبئة اللجن الإقليمية والمحلية والمصالح المكلفة بالمراقبة، لأن المرحلة المقبلة تتطلب تكثيف الجهود، وتتطلب طابع الاستمرارية والاستدامة والحرص على التطوير المتواصل لآلية المراقبة، لضمان التتبع المنتظم لوضعية الأسواق وفعالية مسالك التوزيع والحفاظ على القدرة الشرائية للمواطن.

 

 

وأكد بوطيب على ضرورة تفعيل الجانب الزجري مشددا على ضرورة تكثيف عمليات التواصل والتحسيس والعمل على تحقيق تواصل فعال مع المستهلك، والتفاعل مع شكايات المستهلكين كون الأخيرة آلية من آليات التيقن من عمل اللجن وممارستها لحق الرقابة والزجر والمتابعة حماية للمستهلك.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع