ركود غير مألوف بالشمال.. تراجع السياحة الداخلية يسائل الوزيرة عن الأسباب

مجتمع كتب في 6 أغسطس، 2024 - 12:45 تابعوا عبر على Aabbir
السياحة
حمزة غطوس

نبّهت النائبة البرلمانية، سلوى البردعي، إلى أن المدن والسواحل الشمالية  تعاني من ركود غير مألوف في السياحة خلال هذه الفترة الزمنية من العطلة الصيفية، مشيرة إلى تأثير ذلك على عجلة التنمية والاقتصاد بالمنطقة.

واستفسرت عضو المجموعة النيابية للعدالة والتنمية، عن الدوافع التي جعلت مدن الشمال تعرف تراجعا في الإقبال السياحي عليها، وذلك في سؤال كتابي موجه إلى وزيرة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، حول “الركود السياحي بالمدن والسواحل الشمالية خلال هذا الموسم الصيفي”.

واعتبرت البردعي أن هذا الركود هو “نتيجة حتمية لتراجع توافد آلاف المصطافين المغاربة والأجانب لقضاء عطلة الصيف وتحريك عجلة التنمية والاقتصاد بحواضر طنجة، مارتيل، المضيق، الحسيمة وغيرهم من المدن التي تعوّدت منذ عقود استقبال السياح فور حلول الموسم الصيفي مع تسجيل ذروته السياحية بداية شهر يوليوز من كل سنة”.

وعلى اثر ذلك ساءلت البردعي، الوزيرة عن “الإجراءات التي ستتخذونها لتوفير برامج تشجع السياحة الداخلية في ظل وجود العشوائية واستمرار تردي الخدمات السياحية؟ وما هي العوامل التي تتحكم في غياب رؤية مندمجة لقطاع السياحة تجمع بين مورثنا الثقافي والحضاري والترويج السياحي، لاستقطاب كل أنواع الراغبين للاستفادة من السياحة ببلادنا؟”.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع