رفض السراح المؤقت للمعتقلين في ملف مركزي النداء بمكناس

الأولى كتب في 8 مايو، 2019 - 14:30 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر ـ ولد بن موح

عبّر-متابعة 

 

رفضت الهيأة القضائية بابتدائية مكناس، منح السراح المؤقت للمعتقلين في ملف مركزي النداء بمكناس، و الذين مثلوا  أمامها في حالة اعتقال احتياطي.

 

 

و تفجرت هذه القضية بعد أن تقدمت شركة الاتصالات “إينوي” في شخص ممثلها القانوني شهر مارس المضاي، بشكاية إلى وكيل الملك بابتدائية مكناس ملتمسة منه فتح بحث قضائي ضد مجهولين، بعد أن تبين لها تكبدها لخسائر مادية باهظة بفعل استغلال خطوط مواصلاتها بدون رخصة .

 

وبعد قيامها بمجموعة من الأبحاث التقنية  والتحريات الميدانية، تبين من خلالها أن مركزي النداء “WIV CALL CENTER” و” I WANT CALL CENTER “الواقعين بالمدينة الجديدة مكناس، يستغلان شبكة مستقلة للمواصلات بواسطة أرقام أجنبية وتقديم خدمة بدون إذن، وتقديم خدمة ذات قيمة مضافة دون الحصول على تصريح من الوكالة الوطنية لتقنين الاتصالات “ANRT “.

 

 

وأفضت التحريات إلى توقيف ثلاثة مسؤولين بالمركزين وأربعة من شريكاتهم بتاريخ 23 و24 أبريل المنصرم.

 

 

كما تم الاستماع في محاضر قانونين بنفس التاريخ إلى مجموعة من المستخدمات العاملات بالمركزين من بينهن ثلاث قاصرات .

 

 

وتمت إحالة جنيع المشتبه فيهم على نائب وكيل الملك بابتدائية مكناس بتاريخ 26 أبريل المنصرم الذي .

 

 

وقرر بعد استنطاق المحالين والمحالات عليه متابعة ثلاثة مسؤولين بالمركزين وأربع مستخدمات في حالات اعتقال ، ومجموعة من المستخدمات في حالات سراح  بتهم جنحية مختلفة تتعلق ب”بالنصب  وتقديم الأمر بتقديم خدمة مواصلات دون الحصول على عل الترخيص ، وإحداث شبكة مواصلات واستغلال خطوط مواصلات مستقلة والمشاركة في التحريض على الدعارة  وفي المساعدة في ممارسة البغاء بواسطة  توجيه بلاغات عبر وسائل الاتصال وتشغيل أحداث دون 18 سنة  في عمل يشكل خطرا على أخلاقهن وبدون إذن .”

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع