رغم “كورونا” شبان من الريف ينجحون في عبور المتوسط صوب سواحل إسبانيا (+فيديو وصور)

الأولى كتب في 16 نوفمبر، 2020 - 15:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

فؤاد جوهر ـ عبّــر

 

نجح شبان ليلة أمس من الوصول الى سواحل اسبانيا بعد رحلة شاقة، تمكنوا من خلالها عبور البحر المتوسط انطلاقا من السواحل الريفية في مغامرات الهجرة السرية، والتي يتم فيها اﻹبحار لساعات طويلة وسط الأهوال والمخاطر المتنوعة.

 

 

وحسب مصادر موقع “عبّر.كوم” فإن الزورق المطاطي كان يقل شبان من مناطق الشمال الشرقي وبالضبط من مدينة زايو ومدينة جرسيف واركمان، وانطلق من سواحل الناظور بعدما استقرت الأجواء، ليمخر القارب المطاطي عباب البحر لأزيد من ستة ساعات وسط أجواء من التفاؤل الحذر، قبل أن تعترض الزورق المطاطي صعوبات متنوعة ﻹكمال الرحلة.

 

 

وأضافت ذات المصادر، أن الزورق المطاطي لقي مشاكل وصعوبات جمة وسط المياه الباردة، لكن لحسن الحظ أن تلقت هيئة اﻹنقاذ البحري اﻹسباني اشعارا هاتفيا وعلى متنه المهاجرين السريين، ليتم انقاذهم ونقلهم الى ميناء موتريل.

 

 

ولم تمنع الموجة الثانية لوباء “كورونا” من كبح رغبة شبان المنطقة والعديد من الجهات من ركوب قوارب الموت انطلاقا من السواحل المتوسطية، بهدف تحسين الظروف المعيشية رغم المخاطر والأهوال، وسط المياه الباردة، حيث يربط العديد من الفئات الشابة آمالهم المستقبلية وطموحاتهم، برحلات الهجرة السرية البحرية المفتوحة على كل اﻹحتمالات.

 

 

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع