رضوان التاغي متزعم عصابة التصفيات في هولندا يوجد في ايران

الأولى كتب في 27 أكتوبر، 2019 - 18:04 تابعوا عبر على Aabbir
رضوان التاغي
عبّر

 

عبّر ـ وكالات

 

أفادت مصادر صحفية هولندية ان رضوان التاغي زعيم العصابة المغربي، المتهم بتدبير العديد من جرائم التصفية، يوجد حاليا في ايران تحت حماية جهاز سري.

 

 

وأوضحت ذات المصادر ان التاغي كان يسافر بانتظام بواسطة اليخوت السريعة بين ايران ودبي، عبر مضيق هرموز، ويقطع حوالي 150 كيلومتر، وانه لا يمكن العبور في هذه المنطقة المراقبة بشدة، الا بالتعاون مع السلطات الإيرانية.

 

 

ورجحت ذات المصادر ان تكون العلاقة بين التاغي وايران نسجها زعيم عصابة مغربي اخر، يسمى “نوفل”، والمحكوم عليه بالسجن المؤبد في يوليوز الماضي بأمستردام، لتورطه في تصفية المعارض الايراني محمد رضا كولاهي في سنة 2015، بتكليف من الاستخبارات الايرانية.

 

 

من جهته لم يعلق مكتب المدعي العام ولا السفارة الايرانية، على هذا الخبر، مع العلم ان العلاقة بين ايران وهولندا تعرف جمودا كبيرا مؤخرا.

 

 

وتتهم هولندا ايران بالقيام بأنشطة غي قانونية على أراضيها، من بينها تصفية معارضين إيرانيين، طردت على اثرi لاهاي اثنين من الدبلوماسيين الايرانيين من البلاد الصيف الماضي.

 

 

وتجدر الإشارة ان رضوان التاغي يمتهم بالوقوف وراء العديد من عمليات التصفية في اطار الحرب الدائرة بين عصابات الاتجار في المخدرات في بلجيكيا وهولندا، كما يتهم ايضا بتدبير جريمة لاكريم في مراكش التي راح ضحيتها طالب في كلية الطب.

 

 

 

 

شاهد ايضا:

بلاغ للديوان الملكي.. تعرض الملك محمد السادس لالتهاب رئوي حاد

 

الأمير مولاي الحسن يمثل جلالة الملك في جنازة الرئيس الفرنسي جاك شيراك

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع