رسميا جنازة بوش الأب الأربعاء المقبل

أخبار دولية كتب في 2 ديسمبر، 2018 - 11:00 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّــر ـ وكالات

 

أعلن البيت الأبيض اليوم السبت عن إقامة مراسم الجنازة الرسمية للرئيس الأسبق جورج هربرت ووكر بوش في واشنطن يوم الاربعاء 5 دجنبر الذي سيتم إعلانه يوم حداد وطني.

 

 

وقالت المتحدثة باسم البيت الابيض سارة ساندرز “إن الرئيس دونالد ترامب سيحضر بمعية السيدة الاولى، مراسم الجنازة في الكاتدرائية الوطنية في واشنطن”.

 

 

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب والسيدة الاولى قد نعيا الرئيس الأسبق جورج بوش الأب، مشيدين بالتزامه “الثابت بالإيمان والعائلة وبلده”، ومؤكدين أنه “شكل مصدر إلهام لأجيال من المواطنين الأمريكيين”.

 

 

و أعلن الرئيس الأسبق جورج دبليو بوش في وقت متأخر من ليلة أمس عن وفاة والده عن 94 عاما.وقال جورج بوش الابن في بيان نشره الناطق باسم العائلة على موقع تويتر “يحزننا أنا وجيب ونيل ومارفن ودورو أن نعلن وفاة والدنا العزيز بعد 94 عاما مميزة”.

 

 

وأضاف جورج دبليو بوش الذي شغل منصب رئيس الولايات المتحدة من 2001 إلى 2009، أن والده “كان من أرفع الشخصيات وأفضل أب يتمناه أي ابن أو ابنة”.

 

 

وازداد جورج هربرت ووكر بوش في 12 يونيو 1924 في ميلتون بولاية ماساتشوستس لعائلة غنية في هذه المنطقة، والتحق بسلاح البحرية الأمريكي خلال الحرب العالمية الثانية ليصبح في سن 18 أصغر طيار حربي فيها. وقد نجا من سقوط طائرته التي أصابها اليابانيون في 1944 فوق المحيط الهادئ.

 

 

وبعد تسريحه، بدأ بالعمل في الصناعة النفطية ثم انتخب عضوا في مجلس النواب الأمريكي، وبعد ذلك تولى رئاسة وكالة الاستخبارات المركزية (سي آي ايه) قبل أن يصبح نائبا للرئيس في عهد رونالد ريغن.

 

 

وفي 1988 أصبح جورج هربرت ووكر بوش رئيسا للولايات المتحدة على إثر انتخابات فاز فيها على الديموقراطي مايكل ديوكاكيس (1989 / 1993).

 

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع