رسميا .. الصفقة الثلاثية تمت بين يوفنتوس وميلان .. فما مصير بنعطية؟

رياضة كتب في 2 أغسطس، 2018 - 21:03 تابعوا عبر على Aabbir
عبّر

عبّر ـ وكالات

حسمت الصفقة الثلاثية بين ناديي يوفنتوس وميلان الإيطاليين لكرة القدم، مع انتقال الأرجنتيني غونزالو هيغواين والمدافع ماتيا كالدارا الى مدينة ميلانو، وعودة المدافع ليوناردو بونوتشي الى تورينو.

وأشار ميلان على موقعه الرسمي في ساعة متأخرة من مساء الخميس 02 غشت بتوقيت ميلانو انه استعار هيغواين “حتى 30 يونيو 2019″، فيما وقع كالدارا “البالغ 24 عاما عقدا حتى 30 يونيو 2023”.

وأضاف النادي اللومباردي انه سيقدم لاعبيه الجديدين الجمعة.

وكان هيغواين وصل الى ميلانو ليل الأربعاء تمهيدا للانضمام الى ميلان، وبدا ان معالم الصفقة الثلاثية في طريقها للاكتمال الخميس، مع إعلان يوفنتوس وصول لاعبه السابق بونوتشي، وإعلان ميلان أيضا وصول كالدارا الى ميلانو.

وحفلت حسابات الناديين على مواقع التواصل الاجتماعي الخميس بأنباء عن تحركات اللاعبين، فنشر ميلان بداية صورة لهيغواين يرتدي قميص النادي مع تعليق “انظروا من (يتواجد) في ميلانو استعدادا للفحص الطبي”، ليتبعها بعد نحو ساعتين بصورة لكالدارا مع مشجعين للنادي اللومباردي مرفقة بتعليق “مرحبا، ماتيا! لنلتقط صورة +سيلفي+!”.

من جهته، نشر يوفنتوس صورة لبونوتشي يرتدي قميصا للنادي مع تعليق “بونوتشي يبدأ فحصه الطبي”، وذلك بعد أقل من ساعتين على نشر النادي عبر “تويتر” أيضا شريطا قصيرا عن وصول اللاعب الى مدينة تورينو.

وكان هيغواين (30 عاما) قد صرح أمام الصحافيين بعد وصوله الى فندق في وسط ميلانو حيث استقبله حوالى 200 مشجع ليل الأربعاء “نأمل في أن نصل الى أبعد الحدود”، مشيرا الى أنه سيخضع للفحص الطبي الخميس “على أمل أن أوقع (العقد)”.

وأضاف “مغامرة جديدة تبدأ”.

وأشارت التقارير إلى أن قيمة الصفقة قد تصل إلى 18 مليون يورو على سبيل الإعارة لمدة عام، مع إمكانية انتقاله نهائيا في موسم 2019-2020 بقيمة 36 مليون يورو، وذلك وفقا لهيكلية تسمح لميلان بالتزام قواعد اللعب المالي النظيف المفروضة من قبل الاتحاد الاوروبي لكرة القدم (ويفا).

وكان هيغواين قد انضم الى يوفنتوس عام 2016 قادما من نابولي في صفقة قياسية حينذاك بلغت قيمتها نحو 94 مليون يورو، وخاض مع فريق السيدة العجوز 113 مباراة في مختلف المسابقات سجل خلالها 56 هدفا.

ودافع المهاجم الارجنتيني عن ألوان نابولي منذ 2013 بعدما انتقل إليه من ريال مدريد الاسباني مقابل 40 مليون يورو، وقد فرض نفسه كأفضل هداف في الدوري الإيطالي خلال موسم 2015-2016 بتسجيله 36 هدفا.

في المقابل، سلك بونوتشي (31 عاما) طريق العودة ليوفنتوس الذي توج معه بلقب الدوري المحلي ست مرات، بعد موسم واحد من انتقاله الى النادي اللومباردي حيث حمل شارة القائد.

وكان يوفنتوس قد ضم كالدارا من ناديه أتالانتا في كانون الثاني/يناير الماضي مقابل 25 مليون يورو، وأبقاه مع فريقه على سبيل الإعارة.
كما نقلت وسائل إعلام إيطالية عن مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري، المتواجد مع فريقه في الولايات المتحدة للمشاركة في كأس الأبطال الدولية، ان الصفقة باتت في حكم المنجزة.

وقال أليغري “ليوناردو بونوتشي يعود الينا بعد عام. هو لاعب مهم وخلال ستة أشهر لم يتغير. هيغواين قدم لنا كل شيء في العامين اللذين أمضاهما معنا وأنا أشكره. ميلان بالتأكيد حصل على مهاجم رائع”.

وكان البرازيلي ليوناردو، المدير الرياضي الجديد لنادي ميلان، قد أعلن الاسبوع الماضي أن بونوتشي يريد العودة الى ناديه السابق.

وأنفق ميلان الموسم الماضي 200 مليون يورو في سوق الانتقالات لضم لاعبين، الا ان ذلك لم ينعكس إيجابا على أرض الملعب، اذ اكتفى بالحلول سادسا في الدوري الايطالي الذي توج يوفنتوس بلقبه للموسم السابع تواليا.

وعاش ميلان فترة مضطربة في الأشهر الـ 15 الماضية، اذ انتقلت ملكيته بشكل نهائي من رئيس الوزراء الايطالي السابق سيلفيو برلوسكوني في نيسان/أبريل 2017 مقابل 740 مليون يورو الى مستثمرين صينيين. وتم تمويل عملية الاستحواذ جزئيا من خلال قرض ذي فائدة عالية بقيمة 300 مليون يورو من صندوق أليوت الاميركي. وبعد فشل ميلان بالسداد، أعلن الصندوق الاستثماري في 11 تموز/يوليو سيطرته على النادي وضخ مبلغ 50 مليون يورو لتأمين “استقرار مالي”.

وكانت هيئة الرقابة المالية على النوادي في الاتحاد الاوروبي، قررت في 27 حزيران/يونيو الماضي استبعاد بطل أوروبا سبع مرات، عن مسابقة الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) في أو ل نسخة يتأهل للمشاركة فيها. الا ان محكمة التحكيم الرياضي (كاس) ألغت القرار بعد استئناف تقدم به الفريق الايطالي، برغم إقرارها بمخالفته قواعد اللعب المالي النظيف، وأشارت في الوقت ذاته الى أن الوضع المالي الحالي للنادي أصبح أفضل.

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع