رسميا: إغلاق ملعب فاس الكبير وانطلاق عملية إعادة تأهيله استعدادا لتنظيم “كان 2025”

رياضة كتب في 28 نوفمبر، 2023 - 04:00 تابعوا عبر على Aabbir
ملعب فاس
جريدة عبّر

قررت الشركة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية “سونارجيس”، إغلاق ملعب فاس الكبير“، بهدف إعادة تأهيله تأهبا لاحتضان المملكة المغربية لمنافسة كأس أمم أفريقيا المقبلة سنة 2025.

هذا وتواصل المملكة المغربية في التكثيف من تجهيزاتها لاستضافة  مباريات نهائيات “الكان” القادم، من أجل التأكيد على قدرتها في إنجاح مختلف المنافسات الكروية القارية والعالمية.

وفي سياق متصل، فقد تم إغلاق ملعب فاس الكبير رسميا، في وجه ناديي المغرب الفاسي والوداد الفاسي، إلى أجل غير مسمى، بسبب عمليات الأشغال التي سيشهدها الملعب، علما أن اللجنة المكلفة بإعادة تأهيل الملعب لم تحدد المدة الزمنية التي ستنتهي فيها الأشغال.

ومن جهته، سيتم العمل على تطوير ملعب فاس الكبير في شطره الأول قبل انطلاق بطولة كأس أمم أفريقيا 2025، من خلال تحديث كافة مرافق الملعب، والتركيز على  المنصة الرئيسية، ومستودعات الملابس، و منصة الصحافة، و الشاشات العملاقة، بالإضافة إلى الإنارة و محيط الملعب والمدرجات.

وكانت اللجنة المكلفة بإعادة تأهيل الملاعب التي ستستقبل مواجهات الكان المقبل، قد أعلنت عن إغلاق مركب محمد الخامس بالدار البيضاء، والذي تجرى فيه مباريات الرجاء الرياضي، والوداد في مختلف المنافسات.

هذا وتعيش الأندية المغربية، الكثير من القلق بعد توالي الإعلانات بإغلاق بعض الملاعب التي ستستضيف مباريات نهائيات كأس أمم أفريقيا، مما يجعل هذه الفرق تبحث عن الملاعب التي ستحتضن مواجهاتها في المسابقة المحلية، وفي عصبة الأبطال، وكأس العرش.

جدير بالذكر أن الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، كانت قد أعلنت عن استضافتها لكأس أمم أفريقيا المقبلة عام 2025، بالإضافة إلى نجاحها في احتضان كأس العالم للأندية 2029، قبل تنظيم مونديال 2023، بجانب البرتغال وإسبانيا.

 

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع