رسالة تسامح من شباب مغاربة أمام كنيسة وكنيس ومسجد بالدار البيضاء

الأولى كتب في 18 مايو، 2019 - 00:38 تابعوا عبر على Aabbir
تسامح
عبّر

عبّر ـ وكالات

 

 

 

نفذ شباب مغاربة ( من الديانة الإسلامية) اليوم الجمعة بالدار البيضاء، مبادرة لها بعد أخوي وتسامحي أطلق عليها ” غرس الأخوة “، والتي تم في إطارها، غرس ثلاثة من شجيرات الزيتون، أمام (كاتدرائية نوتر دام دو لورد )، و(كنيس نيفي شالوم )، و(مسجد الزاوية القادرية بالمدينة القديمة).

 

 

ونظمت المبادرة نفسها، التي جرت في إطار أنشطة ( لابيل موروكو آيغهاد / تجمع يضم 20 جمعية لشباب ، تنشط على المستوى الوطني)، في اليوم نفسه والوقت ذاته ، بكل من وجدة ،والرباط والصويرة ومراكش، ومدينة بروكيسل.

 

 

واعتبر رئيس جمعية ( ماروكان بلورييل) السيد أحمد غيات في كلمة بالمناسبة، أن هذه المبادرة تساهم في تعزيز روح المحبة والأخوة والتسامح، داعيا في الوقت إلى التصدي للأفكار المتطرفة .

 

 

وبعد أن أشار إلى أن الإسلام هو دين تسامح وأخوة، قال إن المسيحيين والمسلمين واليهود يعيشون في وئام بأرض المغرب منذ قرون. ومن جهته أبرز خاحام كنيس نيفي شالوم السيد جاكي سيباك ، أن هذه المبادرة تعكس روح الأخوة والتعايش والوئام التي تسود بين كل الديانات السماوية.

 

 

وأشار في هذا السياق إلى أن أهمية هذه المبادرة تكمن في أنها تتزامن مع تخليد ذكرى أرواح ضحايا 16 ماي 2003 ، الذين تم استهدافهم من قبل أشخاص يحملون أفكار متطرفة.

 

 

وفي السياق ذاته أشاد المشرف على الزاوية الحراقية الشادلية الدرقاوية بجهة الدار البيضاء الشريف عمر العمراني المريني، بهذه المبادرة التي أطلقها مجموعة من الشباب، والتي تعكس السياسة التي ينتهجها المغرب في التعاطي مع الديانتين الأخريين . وذكر في هذا الصدد بأن أمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس، كان يدعو دوما إلى نبذ التطرف والتعصب ، مشيرا في الوقت ذاته إلى أن المسلمين واليهود والمسيحيين ، في المغرب ، يعيشون منذ قرون في وئام تام .

 

وفي السياق ذاته اعتبر الأب جيرمان كوسا ، أن الديانات توحد الناس ولا تفرقهم ، لافتا الى أن المغرب هو أرض للسلم والأخوة .

 

 

وحسب الأب كوسا، فإن تاريخ المغرب يتميز بوجود تعيش وقبول للآخر ، مشيرا إلى أن جلالة الملك، وقداسة البابا، يحرصان على نشر رسالة السلم والتسامح .

تابعنا على قناة عبّر على الواتساب من هنا
تابع عبّر على غوغل نيوز من هنا

اترك هنا تعليقك على الموضوع